[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العشرات يتظاهرون بجوار الجامعة وأربعة مهرجانات للمشترك غداً بالعاصمة

اعتقلت قوات الأمن في اليمن قرابة 8 أشخاص في اعتصام جوار جامعة صنعاء شارك فيه العشرات من الطلاب والمواطنين هتفوا بضرورة استمرار الاحتجاجات السلمية لرحيل نظام صالح، فيما تحضر أحزاب اللقاء المشترك لأربعة مهرجانات غداً بالعاصمة..

ومنعت الشرطة التي تواجدت بكثافة حول الجامعة المتظاهرين من التجمع عند مدخل الجامعة ما اضطرهم للوقوف في الشارع الرئيسي بالقرب من المدخل وشاركت في الاعتصام الناشطة توكل كرمان التي كانت قد اعتقلت الأحد الماضي على خلفية مشاركتها بهذه الاعتصامات..

ورفع المتظاهرون الورود للتعبير عن سلمية المظاهرات، مرددين " ثورتنا مش بالبارود بالأقلام والورود". فيما حاول أشخاص من أنصار الحزب الحاكم يعتقد أنهم جنود بزي مدني إفشال المتجمهرين وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا علي".. والعديد من الهتافات المؤيدة لعلي عبدالله صالح والمعادية للتجمع اليمني للإصلاح. كما رددوا هتافات ضد الناشطة كرمان واتهمومها بالعمالة..

من جهة أخرى تحضر أحزاب اللقاء المشترك المعارضة الرئيسية في اليمن لأربعة مهرجانات غداً الخميس للتنديد بما قالت إنه "الإجراءات الانفرادية للحاكم وتأبيد منصب رئيس الجمهورية، والأوضاع المعيشية المتردية في البلاد".

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن أحزاب اللقاء المشترك، فإن المهرجانات ستقام عند الساعة العاشرة صباحا، في المنطقة الأولى أمام مركز البحوث والتطوير التربوي نقم، والمنطقة الثانية أمام مديرية السبعين في الأصبحي، والمنطقة الثالثة شرق الجامعة الجديدة أمام الجامعة اليمنية، والمنطقة الرابعة: جوار منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الحصبة.

ودعت اللجنة التنفيذية لمشترك الأمانة كافة المواطنين والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتفاعل مع مهرجانات المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى