[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الامين العام لمجلس التعاون الخليجي يصل إلى اليمن

وصل الأمين العام مجلس دول التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني اليوم السبت إلى صنعاء لبحث واستكمال اجراءات التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن.

وتنص المبادرة على تنحي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح خلال 30 يوما على أن يعطى حصانة كاملة له ولعناصر نظامه وسوف يعقب ذلك انتخابات رئاسية في غضون شهرين وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" ان الزياني سوف يدعو ممثلي الحكومة اليمنية والمعارضة لحضور مراسم التوقيع على المبادرة في العاصمة السعودية الرياض في الموعد المقرر بعد غد الاثنين.
وسوف يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا استثنائيا غدا الأحد لاستكمال الإجراءات الخاصة بإقرار المبادرة الخليجية.
غير ان المحتجين الذين يدعون منذ شهور إلى تنحي صالح، رفضوا المبادرة. وقال نشطاء إنهم لن يتوقفوا عن التظاهر حتى تتم محاكمة صالح على مقتل ما يربو على مئة شخص منذ بدء الاحتجاجات في شباط (فبراير) الماضي.
وحذرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" ومقرها نيويورك بالولايات المتحدة من أن صالح "لا يمكن ان يستخدم الحصانة من المحاكمة التي وعد بها كتفويض مطلق للتسامح ضد الهجمات على المتظاهرين السلميين".

زر الذهاب إلى الأعلى