[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مكتب الشيخ الاحمر ينفي صلته بقصف القصر الرئاسي في صنعاء

نفى مكتب الشيخ صادق الاحمر شيخ مشائخ حاشد قبل قليل اي صله لهم في القصف الذي طال مسجد يقع داخل محيط دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء وادى إلى جرح الرئيس علي صالح وعدد من المسؤولين الحكوميين.

وكان الشيخ حميد الاحمر قد اتهم في حديث له مع قناة العربية " الرئيس بتدبير عملية اغتيال مسئولين يمنيين لتبرير قصف بيوت آل الأحمر، وقال الأحمر: الرئيس ضغط على شقيقي حمير ثم امر بقصف منزل منازل آل الأحمر، وأضاف: حميد الأحمر: ان الرئيس يسعى إلى حرب أهلية.

ونفى عبدالقوي القوسي في حديث لقناة العربية اي صله لابناء الاحمر اومسحلو حاشد بما حدث اليوم في قصر الرئاسة . متهمين علي صالح بتدبير هذه العملية لجعلها ذريعة لاغتيال معارضين ومهاجمة ساحة التغيير.

وكان عدد من المسؤولين الحكوميين قد اصيبوا جراء سقوط قذيفه على الاقل داخل مسجد يقع داخل سور قصر الرئاسة .. قالت المعلومات ان الرئيس علي صالح ويحيى الراعي ورشاد العليمي و محمد مجور وعبده الجندي ومسؤولين اخرين وقادة امنين قد اصيبوا بسبب هذا القصف.

من جهته قال التلفزيون اليمني ان علي صالح في صحة جيدة . وانه سيلقي خطابا موجها لانصاره خلال ساعات.

وتعرضت منطقة حدة إلى قصف عنيف من قبل قوات الحرس الجمهوري الذي وجه اسلحته نحو منزل الشيخ حميد الاحمر واللواء علي محسن الاحمر .. فيما اصيب عدد كبير من السكان بالهلع . وهرب عدد كبير من المواطنين إلى المنازل التي تحتوي على طابق سفلي "بدروم " للاحتماء بها.

زر الذهاب إلى الأعلى