[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شباب الثورة في اليمن ينددون بدعم أمريكا لنظام صالح

شهدت ساحة التغيير في صنعاء عصر يوم السبت 11-6-2011 مظاهره حاشدة ندد خلالها المشاركون بالدور الأمريكي الداعم لنظام علي عبدالله صالح ، كما ندد المشاركون بمحاولات احياء المبادرة الخليجية ، التي رفض صالح التوقيع عليها واعلن انتهائها المشترك قبل اسابيع ، في حين ظل الشباب يرفضونها كونها لا تلبي مطالب الشعب اليمني.

ورفض المشاركون ما وصفوه التدخل السافر من قبل الولايات المتحدة في شؤون اليمن الداخلية ، داعيين السفير الأمريكي في صنعاء وحكومة اوباما إلى احترام ارادة الشعب اليمني بالتغيير الشامل ، وبناء الدولة اليمنية الحديثه.

ودعا شباب الثوار احزاب المعارضه إلى الكف عن احياء المبادرة الخليجية والتعامل معها ، والعمل معا على اسقاط النظام ، وتشكيل مجلس انتقالي لقيادة البلاد .

وقال المشاركون في المظاهرة التي خرج فيها المنتمون إلى خمسه كيانات داخل الساحة ان الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولاتها احياء المبادرة الخليجية والضغط على تنفيذها . هي محاولات لتحويل الثورة اليمنية من ثورة إلى ازمه سياسية فقط.

ودلل المشاركون على مواقفهم بمحاولات الولايات المتحدة الأمريكية ابقاء ابناء علي صالح وابناء شقيقه على رأس الاجهزة الامنية ، في حين انها لم تتخذ موقفا حازما جراء استخدام اجهزة صالح الامنية لاسلحه أمريكية في الاعتداء على شباب الثورة والمواطنين في اليمن.

وشدد المشاركون ان على القوى السياسية والمجتمع الدولي التعامل مع ما يجري في اليمن الان كمرحله انتقالية ، للانتقال إلى ما بعد نظام علي صالح واسرته.

زر الذهاب إلى الأعلى