[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بعثة الامم المتحدة تزور مسجد النهدين بدار الرئاسة

قامت اللجنة الدولية لحقوق الانسان اليوم الاحد بزيارة إلى مسجد النهدين بدار الرئاسه حيث وقع الهجوم الذي تعرض له الرئيس علي عبدالله صالح وكبار المسؤولين في نظامه قبل شهر من اليوم.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبا) ان وفد البعثة الاممية اطلع على آثار الهجوم الذي استهدف الرئيس وكبار قادة الدولة والحكومة وقتل فيه 12 من الحرس الرئاسي اضافة إلى اصابة 165 شخصا آخرين بجروح خطيرة.

واضافت (سبا) إلى ان فريق البعثة الدولية شاهد آثار الهجوم كما شاهد عرضا مصورا للضحايا بعد الحادث مباشرة مضيفة ان ذلك العرض المصور لم يعرض عبر وسائل الاعلام احتراما للشهداء ولمشاعر أهلهم وذويهم ومشاعر المواطنين الذين فجعوا بتلك الحادثة.

ومن جهة اخرى بحث وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس اللجنة التنفيذية لادارة شؤون مخيمات النازحين اليمني احمد محمد الكحلاني اليوم في محافظة عدن جنوبي اليمن مع ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لبرنامج الأمم المتحدة بالمحافظة أوضاع نازحي محافظة أبين شمالي محافظة عدن.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل مساعدة النازحين والطرق الكفيلة بتوفير الدعم اللازم لهم للمساهمة في تخفيف معاناتهم. وفي السياق ذاته طالبت لجنة اغاثة النازحين بمحافظة ابين التي تشهد قتالا بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة بتوفير اقصى سبل الرعاية الغذائية والصحية للنازحين وصون كرامتهم.

وتقدر الاحصاءات الحكومية الرسمية عدد النازحين من محافظة ابين نتيجة القتال العنيف منها بين القوات الحكومية والجماعات المتطرفة منذ أكثر من شهر بنحو 50 ألف نازح غالبيتهم من النساء والاطفال تم ايواؤهم في عدد من المخيمات والمدارس في محافظتي عدن ولحج جنوبي اليمن.

من جهة اخرى اعلنت نقابة الصحفيين اليمنين تاجيل اللقاء الذي كان مقرر ان يتم بين النقابه وبعثة الامم المتحدة إلى بعد غدا الثلاثاء بدلا من غدا الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى