[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

التوصل إلى اتفاق مع مسلحي القاعدة بالانسحاب صباح غد الاربعاء من رداع

أفادت مصادر في لجنة الوساطة التي وصلت يوم امس الاول إلى طارق الذهب في مدينة رداع  وعلى راسها الشيخ حاشد فضل القوسي والشيخ فضل المقدشي والشيخ ابراهيم الجبري انه تم التوصل إلى اتفاق  نهائي مع زعيم تنظيم القاعدة.

في رداع للانسحاب صباح غد الاربعاء بعد ان تتم الافراج عن أحد السجناء من أتباع الذهب والذي وصل إلى مدينة رداع مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد الشيخ علي الحربي  عضو في لجنة الوساطة لنشوان نيوز  وصول أحد السجناء إلى رداع وهو من اتباع الذهب بعد ان تم الافراج عنة من سجن الامن السياسي بصنعاء مشيرا إلى ان  ايضا تم الافراج عن 2 سجناء في الامن السياسي من اتباع طارق الذهب  وهم في طريقهم من صنعاء وسيصلون رداع الليلة بعد ان تم التوصل إلى اتفاق  يقضي بتلية مطالب طارق الذهب لافتا إلى ان اجراءات انسحاب مسلحي القاعدة من المواقع التي سيطرت عليها القاعدة ستبداء من صباح يوم غدا الاربعاء.

من جانبه قال الشيخ عبدالمطلب الواشعي عضو لجنة الوساطة ان الاتفاق مع مسلحي القاعدة نص على  البدء في اجراءات الانسحاب من قلعة العامرية  ومسجد العامرية وادارة الامن ومكتب المالية  وبقية المواقع التي يسيطر عليها مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة رداع صباح يوم غد الاربعاء ، حيث ستتسلم لجنة الوساطة وممثلون من  ال 7 المديريات في رداع  تلك المواقع من مسلحي القاعدة ، مشيرا إلى ان الاوضاع تمر حتى اللحظة كما  تم الاتفاق علية  وعبر عن شكرة لمشائخ وقبائل رداع على تعاونهم وجهودهم الكبيرة في انجاح تلك المفاوضات.

 وحول مطالب الذهب قال الشيخ الواشعي ان طارق الذهب يطالب بالافراج عن عدد من السجناء من اتباعه وتطبيق الشريعة الاسلامية وانهاء الفساد واصلاح القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى