[esi views ttl="1"]
رئيسية

نشطاء يمنيون يدعون لوقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة غداً الاثنين

قال ناشطون شباب في اليمن أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء بالتنسيق مع منظمة هود يوم غد الإثنين 10/9/2012م

وقال بلاغ صحفي أن مسيرة رمزية لنشطاء ستنطلق من جولة سيتي مارت بساحة التغيير بصنعاء في طريقها إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتضامن مع الناشطة الحقوقية راتيشل كوري التي قتلت بجرافة إسرائيلية عام 2003م وحكم القضاء الإسرائيلي ببراءة الجيش الإسرائيلي من جريمة القتل أو الإهمال الأسبوع الماضي..

وسيوجه المتضامون رسالة يطالبون فيها الأمم المتحدة الوقوف بجدية أمام القضايا الحقوقية والانتهاكات التي تمارس ضد الناشطين على مستوى العالم.

إضافة إلى ضرورة رفع قضية أمام المحكمة الجنايات الدولية للمرافعة في قضية الناشطة كوري لتأخذ العدالة مجراها ضد الجندي الإسرائيلي الذي تعمد دهسها .

يذكر أن كوري ذات الجنسية الأمريكية عملت في المجال الحقوقي وهي عضوه في حركة التضامن العالمية (ISM) وسافرت لقطاع غزه بفلسطين المحتلة أثناء الانتفاضة الثانية حيث قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة

زر الذهاب إلى الأعلى