[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ حميد الأحمر يلتقي السفير الايطالي بصنعاء

استقبل القيادي في اللقاء المشترك الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر ظهر اليوم السفير الايطالي لدى اليمن "لوسيانو جالي ".

وبحسب بيان صحفي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد جرى في اللقاء بحث أهم المستجدات على الساحة اليمنية، وكذا مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

حيث أكد الجانبان على أهمية تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية للتسوية السياسية في اليمن، والعمل على تجاوز الصعوبات التي تواجه استكمال تنفيذ بقية بنودها في أسرع وقت، وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني، وكل ما من شانه الحفاظ على امن واستقرار اليمن .

وأكد الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر في اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين، وأهمية تطويرها في مختلف المجالات.. مشيدا بدعم ايطاليا لليمن من خلال مساهمتها السخية في مؤتمر المانحين، والدور الذي تلعبه في مساندة جهود اليمنيين في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية الثانية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، وبما يحقق أهداف الثورة الشعبية في رسم معالم الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة المتساوية والحرية والعدالة وسيادة النظام والقانون.

من ناحيته جدد السفير الايطالي موقف بلاده المبدئي في مساندة اليمن وقيادته، مشددا على ضرورة تجاوز اليمنيين للأوضاع التي عاشتها البلاد من خلال المبادرة الخليجية التي تؤسس لتبادل سلمي للسلطة في اليمن ..

زر الذهاب إلى الأعلى