[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب رئيس الوزراء التركي يصل صنعاء في زيارة رسمية لليمن

وصل إلى مطار صنعاء الدولي اليوم نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية بولنت ارنش والوفد المرافق له للمشاركة على رأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية- التركية المشتركة والتي بدأت أعمالها عصر اليوم بصنعاء.

وأوضح المسؤول التركي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن اللجنة المشتركة ستناقش المساعدات التركية التي ستقدمها لليمن في مجالات الصحة والتدريب المهني والتعليم وكذا التعاون في مجال الصناعة والاستثمار وذلك بهدف تحقيق التنمية والرفاهية لليمن.

وأشار إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين .. لافتا إلى اهتمام القيادة التركية بهذه العلاقات من خلال زيارات الرئيس التركي ورئيس الوزراء وكذا الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية التركي احمد اوغلو إلى اليمن .

وقال :" نراقب عن كثب ونثمن الجهود الديمقراطية التي تستمر في اليمن ونولي أهمية كبيرة للخطوات التي يسجلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية".

كان في الاستقبال وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين علي سالم طالب ونائب الوزير محسن علي النقيب ورئيس دائرة اسيا بوزارة الخارجية محمد العشي والسفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان.

زر الذهاب إلى الأعلى