[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يحدد موعد انطلاق مؤتمر الحوار في 18 مارس القادم.. جمعة الكرامة

حدد الرئيس عبدربه منصور هادي الاربعاء 18 آذار/مارس موعدا الانطلاق الحوار الوطني في اليمن بموجب اتفاق انتقال السلطة، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية بعد اجتماع الرئيس بلجنة الحوار .

وقالت إن الرئيس حدد "الموعد النهائي لتدشين المؤتمر الوطني الشامل في الثامن عشر من مارس 2013م على ان يكون على الاحزاب وجميع المعنيين بالمشاركة تقديم أسماء مندوبيهم إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني والامانة العامة التي ستقوم بالإعداد والتحضير بصورة دقيقة لهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي ستمثل محطة استراتيجية وتاريخية ترسم معالم المستقبل المأمول من اجل الدولة المدنية الحديثة والحكم الرشيد".

واكد الرئيس "عبدربه منصور هادي ان على جميع القوى الوطنية بكل مشاربها السياسية والثقافية والمجتمعية التفاعل الوطني الكامل من اجل انجاح المؤتمر واغتنام هذه الفرصة التاريخية من اجل العدالة والحرية والمساواة واعتبار المؤتمر تأسيسا جديدا لمنظومة حكم جديدة تتواكب مع الحداثة والقرن الواحد والعشرين بكل متطلباته".

ويتزامن 18 مارس مع ذكرى جمعة الكرامة التي قتل فيها أكثر من 60 شهيداً من الثوار المطالبين بإسقاط صالح، وكان هذا التاريخ تحولا فاصلاً في ثورة التغيير.

زر الذهاب إلى الأعلى