[esi views ttl="1"]
arpo48

اختتام دورة الإخراج التلفزيوني والدرامي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

اختتمت اليوم الخميس الدورة التدريبية " فن الإخراج التلفزيوني والدرامي " للمدرب العالمي السوري محمد بايزيد والتي نظمها المركز الإعلامي للإنتاج والتدريب والاستشارات بجامعة العلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 21- 28- 2 -2013م، وحضرها نحو 30 متدرباً ومتدربة من مختلف القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية اليمنية.

وفي الحفل الختامي الذي أقيم في القاعة الكبرى بكلية العلوم الطبية، ألقى وكيل وزارة الإعلام الأستاذ/ احمد ناصر الحماطي كلمة أشاد فيها بجهود وأدوار جامعة العلوم والتكنولوجيا المتعددة والمتنوعة في خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون على أهمية الدورة التدريبية التي وصفها ب " النوعية والمتميزة " التي تفتقر إليها قنواتنا الفضائية ومؤسساتنا الإعلامية.

وأشار الحماطي إلى صدور قانون الإعلام السمعي والبصري، الذي قال إنه سيتضمن مساحة واسعة للتعددية الإعلامية وحرية الكلمة والرأي ، معتبراً ذلك إحدى ثمار الثورة الشبابية الشعبية المباركة.

من جهته القى الدكتور / حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا كلمة أكد فيها على دور الإعلام في توعية وتنوير المجتمعات،داعياً في السياق ذاته وسائل الإعلام إلى البعد عن التعبئة الخاطئة والتحريض وتكريس السلبيات ، والعمل على كل ما من شأنه تعزيز القيم الإيجابية والتلاحم والترابط والتعاون بين أبناء المجتمع لبناء ونهضة يمننا الجديد.

كما تطرق إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة، وأشار إلى أن الجامعة بصدد إنشاء قناة تلفزيونية تعليمية.

وبدورة تطرق مدير المركز الإعلامي الأستاذ / محمد اليافعي إلى الخدمات التي يقدمها المركز داخل وخارج الجامعة والتي من شأنها الإرتقاء بمستوى أداء المؤسسات الإعلامية ، وأشار إلى أنهم في المركز بصدد التحضير لإقامة أول مهرجان إعلامي على مستوى اليمن بالتعاون مع بعض الجهات الإعلامية.

وألقيت كلمه عن المشاركين أشادوا فيها بأهمية الدورة التدريبية ووصفوها بالمتميزة، وقالوا إنهم استفادوا كثيرا في مجال التصوير والإخراج والسيناريو ، كما أشادوا بقدرة ومهارة المدرب، وبالتطبيقات العملية التي تميزت بها الدورة.

وكان المدرب العالمي السوري محمد بايزيد قد ألقى محاضرة عن فن " صناعة الإفلام القصيرة " كما تم عرض فيلم قصير من إنتاج المشاركين بالدورة نال إستسحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تسليم وكيل وزارة الإعلام والمدرب السوري درع الجامعة، كم تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى