[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

إتصالات تجتاز المراحل الأولية للحصول على اسم نطاق بالكتابة العربية

أصبحت شركة اتصالات من اوائل الشركات التي اجتازت المراحل الأولية للحصول على اسم نطاق بالكتابة العربية كجزء من ثورة البحث في الشبكة الانترنت.

اسم النطاق هو الأحرف المتواجدة في أخر الاسم ومن الممكن لهذه الموافقة ان تمهد الطريق لإمكانية استخدام رمز “اتصالات” بالعربية لنطاقها.

وفي تعليقة على هذا الانجاز قال المهندس أحمد بن علي نائب رئيس أول الاتصالات مجموعة “اتصالات”: “من المنطقي ان تكون “اتصالات” في طليعة الشركات التي تتقدم للحصول على اسم نطاق باعتبارها واحدة من الشركات الأكثر ابتكارا في الشرق الأوسط” واضاف “ان “اتصالات” شركة رائدة في صناعة الاتصالات وكان لا بد من تعزيز نجاحتنا وذلك بمواصلة ريادتنا في بناء علامتنا التجارية عبر الإنترنت”

في الماضي، كانت أسماء النطاقات مقيدة بقيود عامة ، مثل ” com” و ” net”، وبرموز البلدان، مثل” ae” لدولة الإمارات العربية المتحدة و ” uk” للمملكة المتحدة. اليوم، التغيرات في تلك القيود مكنت الأفراد والشركات والحكومات والمجتمعات من تطبيق أسماء نطاقات الجديدة بلغات عدة بما في ذالك اللغة العربية والكورية والصينية.

قال المهندس أحمد بن علي، نائب رئيس أول الاتصالات مجموعة “اتصالات”: “تعد تلك التغييرات خطوة طبيعية في تطور شبكة الإنترنت والتي من شأنها أن تعزز تنوع الثقافة واللغة ومنح الناطقين باللغات المختلفة سبل متنوعة وملائمة أكثر للوصول إلى شبكة الإنترنت عبر استخدام لغتهم الام”.

واضاف “سنتمكن من بناء علاقات اقوي بالمجتمعات العربية في البلدان التي نعمل بها من خلال تمكين المتحدثين باللغة العربية من الوصول إلى المواقع الخاصة بنا باستخدام لغتهم الام.”

في اوائل هذا الشهر أصدرت مؤسسة الإنترنت للأسماء المتخصصة والأرقام (ICANN)، التقييمات الأولية لحوالي 60 طلب، ونجح تقييم طلب “اتصالات” لإمكانية استخدام كلمة “اتصالات” بالعربية لنطاقها.

كما تقدمت “اتصالات” بطلب لإمكانية استخدام كلمة “اتصالات” بالغة الإنجليزية ايضا وسيتم الإعلان عن نتائج التقييم المبدئي في وقت لاحق هذا العام.

ومن المتوقع ان تغدو العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية تخطو في نفس الاتجاه حيث ستصبح أسماء الشركات في النطاقات دليل على مدي جدية الشركة وثقتها بمستقبلها للاستمرار

تتضمن عملية التقييم مراجعة صارمة لتكنولوجية المستخدمة ، والموارد المالية، والإدارة والمدراء، وخطط أعمالها للنطاق الخاص بمقدم الطلب.

ومن جانبه، قال رئيس شركة ” ICANN” فادي شحادة: هذا البرنامج الجديد هو نتيجة سنوات عديدة من التنمية السياسية والعمل التنفيذي الرامي إلى زيادة التنوع والمنافسة والابتكار لنظام اسم النطاق. ان المرشحين مثل مجموعة “اتصالات بذلوا جهدا كبير في الإعداد للمراحل الأولية. الإعلان النتائج الأولية هي مرحلة مهمة لبرنامجنا وتمثل علامة بارزة في تطور شبكة الإنترنت.”

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة العالمية “CentralNic” بن كروفورد: “لقد عملنا مع العديد من الشركات عبر القارات الأربع التي تحاول الحصول على اسماء نطاقات خاصة بها، ولكن “اتصالات” تميزت بحجم ونوعية الموارد التي خصصتها لهذه المهمة، ان استخدام اسم النطاق الخاص بهم يتوافق مع استراتيجية “اتصالات” العالمية لاستخدام احدث التقنيات لصالح عملائها. ”

قامت حوالي 2000 شركة ومنظمة بتقديم طلبات للحصول على اسم نطاق خاص بهم. نظمت ” ICANN” الطلبات حسب الأولوية وستعلن عن 30 اسم من الذين نجحوا في التقييمات الأولية كل أسبوع. يوجد خطط حول زيادة هذا الرقم ليصل إلى 100.

زر الذهاب إلى الأعلى