[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

استكمال الترتيبات النهائية للاحتفالات بالعيد الوطني الـ23 للوحدة اليمنية

استكملت اللجنة العليا للاحتفالات الترتيبات للاحتفالات بالعيد الوطني الـ23 للجمهورية اليمنية (22 مايو) الذي تتوج فعالياته يوم غد الأربعاء يأتي هذا العام في ظروف استثنائية يعيشها اليمن مع انطلاق مسار الحوار الوطني الشامل وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.

ومن المتوقع أن تشهد المناسبة إقامة احتفالات وفعاليات في مختلف المحافظات ابتهاجا بهذه المناسبة الوطنية الخالدة.

وقد أقرت اللجنة العليا للاحتفالات إقامة فعاليات احتقائية وخطابية على مستوى المحافظات كما أعدت وزارة الثقافة بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية ومكاتب الثقافة في المحافظات برنامج احتفالي بهذه المناسبة الوطنية..وقال مصدر في وزارة الثقافة لـ"26سبتمبر" إن البرنامج الاحتفالي سيدشن بإقامة احتفال مركزي فني وخطابي في المركز الثقافي بصنعاء تقيمه الوزارة وأمانة العاصمة برعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وستلقى فيه عدد من الكلمات كما يشتمل على مجموعة من الفقرات الفنية التي يشارك فيها نخبة من نجوم الغناء اليمني.

وأشار المصدر إلى إن الاحتفالات ستعم كافة المحافظات وفق برنامج زمني محدد وستحييها الفرق الفنية الفلكلورية الشعبية والفنانين في المحافظات وبصورة تعبرعن الابتهاج بعيد الوحدة ..كما ستشهد سماء المحافظات إطلاق الألعاب النارية والعروض البحرية والفعاليات الاحتفالية المتنوعة.

وعلى صعيد متصل تنظم جمعية الكشافة والمرشدات خلال الثلاثة الأيام المقبلة بصنعاء عدد من الفعاليات الكشفية والإرشادية احتفاء بالعيد الوطني الـ23 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وأوضح المفوض العام للكشافة مشعل الداعري أن الجمعية حرصت على المساهمة في الاحتفال بالعيد الوطني الـ23 للجمهورية اليمنية من خلال إقامة الفعاليات الكشفية التي تبدأ من يوم غد الثلاثاء بصنعاء بمشاركة 400 كشافة ومرشدة .

ولفت الداعري إلى أن العرض الكشفي الشبابي يأتي في إطار خطة الجمعية للعام الجاري لإحياء هذه المناسبة الوطنية على قلوب أبناء اليمن والدعوة إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية..من جانبه أشار مفوض العلاقات بجمعية الكشافة مسئول نشاط العرض أحمد المحويتي إلى أن الفعاليات الكشفية تتضمن استعرض كرنفالي شبابي كشفي مصحوبا بالموسيقى العسكرية تنطلق اليوم من ساحة وزارة الخارجية مرورا بشارع الستين وصولا إلى بوابة جامعة صنعاء.
وذكر المحويتي أن العرض سيستمر يوم غد الأربعاء ينطلق من باب اليمن مرورا بشارع الزبيري وصولا إلى ملعب الظرافي وكذا يوم الخميس من المدرسة الفنية مرورا بشارعي حدة والزبيري وصولا إلى ملعب الظرافي .

زر الذهاب إلى الأعلى