[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ممثل المفوضية السامية للاجئين في اليمن يؤكد التزامها بمساعدة الحكومة في قضايا النازحين

شدد ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن نفيد حسين التزام المفوضية بمساعدة ودعم الحكومة اليمنية بخصوص قضايا النازحين .

وفي المؤتمر الصحفي نظمته المفوضية بصنعاء الثلاثاء 28 مايو/آيار بمناسبة افتتاح المركز الصحي في مخيم المزرق للنازحين بمديرية حرض محافظة حجة إلى ان المركز يأتي نتيجة للتعاون المشترك بين الجهات المانحة والحكومة اليمنية حيث قامت المفوضية بإنشائه بتمويل من الحكومة الفرنسية وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

من جهته قدم السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جله شرحا عن طبيعة التعاون بين حكومة بلاده ومفوضية شئون اللاجئين من خلال الدعم المالي الذي نقدمه فرنسا لنشاطات المفوضية في العالم.

وتطرق إلى المساعدات التي قدمتها فرنسا لليمن لمعالجة مشكلة النازحين والتي منها 41 مليون ريال لتجهيز المباني في عدن التي استقبلت النازحين من محافظة ابين و59 مليون ريال لدعم النازحين في لحج وأبين عبر منظمة الاغاثة الاسلامية.

وبين السفير جله ان المركز الصحي بمنطقة المزرق سيستفيد منه اكثر من 16 الف نازح من محافظة صعدة 85 بالمائة منهم من الاطفال إلى جانب السكان المحليين الذين يقومون باستضافة النازحين.

وأعرب عن تطلعه ان يؤدي مؤتمر الحوار الوطني في الخروج من الازمة الراهنة ويساهم في وبناء اليمن الجديد التي ينعم بالأمن والاستقرار.. مؤكدا ان المجتمع الدولي سيقف إلى جانب اليمن حتى يخرج إلى بر الامان.

وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي اسماعيل بدوره عبر عن شكره للحكومة الفرنسية على تقديمها هذه المساعدة الإنسانية الموجهة لخدمة النازحين من محافظة صعدة بدرجة اساسية إلى جانب المجتمع المحلي ، وكذا مفوضية شئون اللاجئين على بحثها عن تمويل للمركز وتبنيها له.

وقال"ان وزارة الصحة العامة والسكان خلال الازمة التي مرت بها اليمن اقامت جسور وعلاقات تعاون مع المنظمات المانحة لمواجهة ازمة النزوح خلال العامين الماضيين في مناطق مختلفة من البلاد".. مشيدا بالدعم الخاص والمتزايد الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية لليمن خاصة في مجال النازحين.

وأكد الدكتور غازي إسماعيل التزام الوزارة بتقديم الخدمات الاساسية للنازحين بالتعاون مع الجهات والمنظمات المانحة .. لافتا إلى ان وزارته بصدد البحث عن دعم للمستشفى الميداني بمخيم المزرق والذي قدمته منظمة المؤتمر الاسلامي كهدية لليمن.

فيما قدم نائب ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن اسامة مرعي شكره نيابة عن المنظمة للحكومة الفرنسية وممثل مفوضية شئون اللاجئين على افتتاح المركز الذي سيقدم خدمات كبيرة وجليلة للنازحين والمواطنين ,كذا وزارة الصحة العامة السكان التي قامت باستلام المركز وستوفر الخدمات الادوية مجانا.

ولفت إلى ان المركز الذي يحتوي على معدات طبية حديثة ومتطورة سيسهم في استدامة الخدمات الصحية وتقديمها بشكل افضل وجودة عالية إلى جانب التوسع في الخدمات الاضافية مثل وحدة العناية المركزة والرنين المغناطيسي .

زر الذهاب إلى الأعلى