[esi views ttl="1"]
arpo17

البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان

استهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس القارات 2013 بفوز ثمين 3/صفر على نظيره الياباني في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو الحالي.

واستعاد المهاجم الشاب نيمار (21 عاما) المنضم لبرشلونة الأسباني حديثا ، ذاكرة التهديف مع منتخب بلاده بعد عدة أسابيع لم ينجح خلالها في هز الشباك بالمباريات الدولية وأحرز اليوم أول أهداف البطولة في الدقيقة الثالثة من المباراة.

وعزز زميلاه باولينهو والبديل جو فوز الفريق بهدفين آخرين في الدقيقتين 48 والثالثة من الوقت بدل الضائع ليقودا مع نيمار الفريق إلى إحراز أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتصدر المجموعة انتظارا لما ستسفر عنه مباراة إيطاليا والمكسيك في نفس المجموعة .

الجدير بالذكر ان المنتخبين البرازيلي والياباني قد تقابلا في مناسبتين سابقتين في بطولة كأس القارات، إذ كانت أول مباراة بين الفريقين عام 2001 في البطولة التي استضافتها اليابان وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وعادت كأس القارات لتضع المنتخبين وجهاً لوجه مرة أخرى في نسخة 2005 بألمانيا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي آخر مواجهة بين المنتخبين، أكرم زملاء نيمار وفادة اليابانيين برباعية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى