[esi views ttl="1"]
arpo48

مكتب جمعية العون المباشر الكويتية في اليمن يبدأ بتقديم سلال غذائية بقيمة 175 الف دولار

وذكر مدير مكتب اليمن بجمعية العون المباشر للمياه المهندس عبد الحكيم القيسي ان المساعدة الغذائية التي تبلغ قيمتها 175 الف دولار تأتي في اطار دعم الاشقاء الكويتيون لاشقائهم اليمنيين والذي يمثل واجب ديني وأخلاقي وحق لإخوانهم اليمنيين وليس تفضلا أو إحسانا.

واوضح القيسي ان الجمعية ستعتمد في عملية توزيع السلال الغذائية على عدد من الجمعيات الخيرية المحلية والتي لها باع طويل في عملية حصر الاسر الفقيرة والمحتاجة وتوزيع المساعدات، بهدف تعزيز الدور الشعبي لتلك الجمعيات والعمل المجتمعي وجعله فاعلا تجاه قضايا المواطن ومتطلباته.

واشار إلى ان عملية التوزيع ستتم تحت اشراف ، مكتب الجمعية في اليمن للحصول على عمل تعاوني وتشاركي تنعكس نتائجه الإيجابية على تغطية واسعة لطبقة الفقراء والمحتاجين.

منوها بأن الجمعية اشترطت ان تشمل المساعدات التي سيتم من خلالها استهداف الاسر الأكثر فقرا وعوز جميع المحافظات وكذا ضمان عدالة التوزيع وعدم الانتقائية ومزاجية الاختيار.

الجدير بالذكر ان مكتب اليمن للمياه التابع لجمعية العون المباشر الكويتية تأسس بصنعاء في شهر يونيو 2012م بعد التعرف على الاحتياجات الضرورية للمواطنين في عدد من محافظات الجمهورية، حيث أكدت الدراسات ان توفير المياه الصحية والنقية من اهم ما يفتقر اليه المواطن في اليمن.. ويسعى المكتب إلى تحقيق عدد من الاهداف من أهمها توفير المياه الصالحة للشرب بما يوفر حياة كريمة لفئات المجتمع ، الحد من انتشار الامراض التي تنتقل بسبب تلوث المياه ، رفع المعاناة والمشقة في الحصول على الماء وخاصة الاطفال والنساء، الحد من هجرة القرى والارياف بسبب ندرة المياه ، من خلال تنفيذ مشاريع حصاد المياه ، إعادة تأهيل مشاريع المياه ، مشاريع مياه ذات التقنيات الحديثة (طاقة شمسية رياح)، توفير أسطول من الصهاريج لنقل مياه الشرب للمناطق الريفية الأكثر تضرراً ،وحدات الضخ وحفر الآبار التوعية والتحفيز الاجتماعي .

زر الذهاب إلى الأعلى