[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: لجنة الوساطة تشرف على إخلاء مواقع التمترس في منطقة دماج ووضع مراقبين فيها

أشرفت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل المواجهات بين الحوثيين وأهالي دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن على عميلة إخلاء عدد من المواقع التي كان يتمترس فيها مسلحون من الأطراف المتنازعة وكذا وضع مراقبين في تلك المواقع.

وتابعت اللجنة الرئاسية خلال زيارتها اليوم للمنطقة ومعها محافظ صعدة فارس مناع، والتي تضم في عضويتها يحيى منصور أبو أصبع و علوي الباشا ومعها محافظ المحافظة.. تابعت مدى التزام الأطراف المتنازعة بما تم التوصل اليه ومعالجته خلال اليومين الماضين.

وقد أشاد محافظ صعدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية، بالأعمال الميدانية المنجزة خلال اليومين الماضين بناء على ما توصلت اليه اللجنة الرئاسية في سبيل إنهاء التوتر في منطقة دماج. وعبر عن شكره وتقديره للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على إشرافه ومتابعته المستمرة للجنة و ما تنجزه من مهام.

من جهة ثانية التقى محافظ صعدة اليوم بممثل البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر بصعدة ديفيد جوتشمان ومعه الفريق المكلف بإنتشال جثث القتلى في مناطق النزاع وتسليمها إلى الجهات المعنية.

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تقوم بها البعثة لإنجاز المرحلة الأولى من برنامج عملها والتي توشك على الانتهاء على أن يعقبها البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج خلال اليومين القادمين.

وقد أثنى المحافظ مناع على المهام الإنسانية التي تقوم بها البعثة.. معبرا عن ارتياحه لسير الامور وفقا لما هو مخطط له رغم بعض العراقيل والصعوبات التي واجهت عملية التنفيذ .

زر الذهاب إلى الأعلى