[esi views ttl="1"]
arpo48

جمعية الاسرة الاجتماعية تختتم فعاليات مخيم بناء لتنمية القدرات الشبابية

نظمت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (fad ) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي - برنامج الحكم الرشيد (giz ) حفل اختتام فعاليات المخيم التدريبي (بناء لتنمية القدرات الشبابية ) والذي استمر على مدى (12) يوما، في مقر المركز الاوليمبي بالصالة الرياضية المغلقة بصنعاء.

ويأتي البرنامج كمرحلة ثانية من مشروع : ( برنامج تفعيل المشاركة السياسية للشباب وبناء السلام ) الهادف إلى تمكين الشباب سياسيا وتفعيل دورهم للدفع بهم للمشاركة في صنع القرار .

واستهدف المخيم (37) شابا وشابة من صنعاء وعدن ، تم تدريبهم على مهارات (بناء الفريق ، والتخطيط الاستراتيجي ، تصميم المشاريع ، والإدارة المالية ، والتقييم والمتابعة ) .

كما تم خلال أيام التدريب انتخاب اللجنة التحضيرية للمجلس الشبابي للسلام والتنمية ( تحت التأسيس ) والمنبثق من المشروع بطريقة ديمقراطية تنافسية ، بعد إقرار اللوائح الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتوقيت الاجتماعات الدورية للجمعية العمومية التأسيسية التي تضم ( 50) شابا وشابه مع مراعاة النوع الاجتماعي ( الجندر ) وإدماجه في صنع القرار .

ويأتي المخيم التدريبي من ضمن أنشطة المشروع الذي انطلق في شهر ابريل من العام 2012م كمرحلة أولى نفذ خلالها العديد من الأنشطة تضمنت دورات تدريبية بالمشاركة السياسية والنوع الاجتماعي ، وإدارة حملات المناصرة ، والديمقراطية ، والمواطنة ، كما قام المجلس الشبابي بعمل حملة ميدانية ضد حمل السلاح في المدن حملت عنوان : ( معا ضد حمل السلاح ) في عدة فعاليات ميدانية توعوية في صنعاء وعدن لمنع حمل السلاح وتفعيل قانون تنظيم حيازته عبر إنتاج فلاشات تلفزيونية ، ورسومات كاريكاتير توضح مخاطر حمل السلاح ووقفات احتجاجية أمام مجلس النواب ووزارة الداخلية .

حضر الحفل الختامي للمرحلة الثانية من المشروع كل من : السيدة / إيغيس غلوزيماير مديرة برنامج الحكم الرشيد التابع للوكالة الألمانية ، ومستشار المشروع الاستاذ / علي العمودي ، ومدير المشروع الأستاذ احمد المريسي ، والأستاذة شادية الحبيشي المدير التنفيذي لجمعية فاد الاجتماعية المنفذة للمشروع ، كما تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية في نهاية الحفل الختامي.

زر الذهاب إلى الأعلى