[esi views ttl="1"]
arpo77

موفد اليونسكو إلى زبيد : زيارتي ناجحة وسيتم اختيار مشروع التدخل وتنفيذه قريبا

اختتم الخبير التنفيذي للمركز الإقليمي العربي للتراث العربي التابع لليونسكو الدكتور كمال بيطار زيارته لليمن ، اليوم ، بزيارة لمدينة صنعاء التاريخية ، اطلع خلالها على وضع المدينة والبرامج الحفاظية الجارية.

وأشاد الدكتور بيطار بنتائج زيارته لليمن و زبيد على وجه الخصوص ،واعتبرها زيارة ناجحة ، مشيداً بما لقيه من تعاون من وزارة الثقافة ومحافظة الحديدة والسلطة المحلية في زبيد ،منوهاً بحسن الاستقبال والترحاب الذي قوبل به خلال زيارته للمدينة .

وقال : كنت على تواصل يومي مع مدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في البحرين الدكتور منير بوشناقي ،اطلعه أولاً بأول على كل تفاصيل زيارتي لمدينة زبيد .

وأضاف: خرجت زياراتي للمدينة بعدد من الخيارات تتمثل في عدد من مشاريع التدخل للمركز في المدينة،والتي سيتم عرضها في اجتماع لإدارة المركز برئاسة وزيرة الثقافة البحرينية رئيسة المركز ومدير المركز الدكتور منير بوشناقي،حيث سيتم اختيار أحد مشاريع التدخل ليتولى المركز تنفيذه في المدينة فور الموافقة عليه.

وتابع: سيكون مشروع المركز باكورة لمشاريع أخرى سيتم تنفيذها في المدينة،وهي مشاريع سيتم الترويج لها من قبل المركز ، وستتولى تنفيذها منظمات دولية أخرى تساهم في الحفاظ على المدينة .

واختتم موفد اليونسكو زيارته لزبيد بلقاء مع أمين المجلس المحلي للمدينة يحيى هارون ، واستمع منه إلى احتياجات المدينة وأهم مشروع تحتاجه للتدخل في عملية الحفاظ من قبل المركز الإقليمي العربي.

كما زار عدداً من الأربطة الدينية والمساجد وعدداً من القصور التاريخية والمنازل ذات البعد التاريخي .

وخلال الزيارة التقى الدكتور بيطار عدداً من المواطنين من أبناء المدينة واستمع لتطلعاتهم من المشروع الذي سينفذه المركز الإقليمي العربي في مدينة زبيد .

زر الذهاب إلى الأعلى