[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن والسودان يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير الكهرباء

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية في مجالات قطاع الدفع المقدم والدعم الفني.

وبموجب مذكرة التفاهم فإنه سيتم نقل التجربة السودانية في التصنيع والاستشارات وتبادل الخبرات لخمس أعوام قادمة بالإضافة إلى تصدير عدادات الدفع المقدم وبرامج حاسوبية والشراكة في بناء مصنع عدادات الدفع المقدم في اليمن.

وأشاد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع في بلاغ - تلقى "الثورة نت" نسخة منه - بالتطور الذي حدث في قطاع الكهرباء في السودان.

وقال: إن الاصلاحات التي تمت في إعادة الهيكلة في قطاع الكهرباء وتجربة الدفع المقدم في السودان احدثت نهضة غير مسبوقة .

وأشار إإلى أن اليمن سوف تستعين بالخبرات السودانية لنقل التجربة إلى اليمن .. مؤكدا أن تطبيق نظام الدفع المقدم سيحدث نقلة كبيرة في قطاع الكهرباء وسوف يكون في مصلحة المواطن اليمني.

وقال: الوزير سميع إن "بلادنا في أمس الحاجة إلى هذا النظام وما يصاحبه من تأهيل وتدريب وتبادل خبرات .. مشيرا إلى أن هذه الشراكة مستمرة إلى أن تبرز الجوانب الايجابية لنظام الدفع المقدم قائمة في اليمن.

من جانبه كشف وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى عن تكوين لجان فنية مشتركة بين البلدين لتبادل الخبرات .. موضحا أن مذكرة التفاهم والاتفاقيتين ستعملان على توطيد العلاقة بين البلدين والاستفادة من نظام التدريب والاستشارات والدعم الفني في مجال التصنيع.

زر الذهاب إلى الأعلى