[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: الحجوري وافق بعد اجتماعه بالرئيس هادي وتفويضه بحل مشكلة دماج

ذكرت مصادر مقربة من السلفيين في اليمن أن موافقة الشيخ يحيى الحجوري على الخروج من منطقة دماج في صعدة شمالي اليمن جاءت بعد اجتماعه بالرئيس عبد ربه منصور هادي السبت في صنعاء.

ونُقل عن مصدر من دماج أن الشيخ يحيى الحجوري تعرض لضغوطات من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي للخروج من مركز دماج وذلك في فترة لا تزيد عن أربعة أيام.

ونشر موقع الرسمي بمركز دماج بيان مقابل خروجهم من دماج وقف الحرب ورفع الحوثيين للنقاط والحصار المفروض وتبادل الجثامين.

وخلال الأربعة الأيام، طلب الحجوري ضمان خروجه ومن معه من طلاب العلم بشكل آمن، كذلك حصوله على ضمانه من الحوثي وهادي بعدم ملاحقته من قبل الحوثي مستقبلا، التعويض العادل لبناء مساجد وحفر أبار وكذا اعتبار قتلاه شهداء من قبل الدولة والاهتمام بالجرحى.

واتهمت بعض المصادر اللجنة الرئاسية التي تشكلت بأنها فرضت على يحيى الحجوري الاسبوع الماضي تفويض الرئيس هادي لحل القضية. ونقل مصدر من دماج إن التفويض كانت لعبة لإيقاع الحجوري في الفخ، فبعد أن فوض الحجوري الرئيس هادي طلب منه الخروج من دماج خلال أربعة أيام فقط.

واستغرب المصدر كيف لأهالي دماج أن يخرجوا في هذه المدة القصيرة التي فرضها عليهم هادي. وأشار إلى مشاركة لجنة الوساطة التي رعت المفاوضات الأخيرة، في هذه "اللعبة".

ولم تعلق أية مصادر رسمية من دماج أو من السلطة على الخبر، حيث حاول نشوان نيوز التواصل مع الناطق الرسمي لأهالي دماج دون أن يتمكن ذلك.

عناوين متعلقة:
الشيخ الحجوري يوافق على الخروج من دماج مع الطلاب السلفيين من خارج المنطقة (وثيقة)

زر الذهاب إلى الأعلى