[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عشرات القتلى للحوثيين بعمران... ومعارك في الضالع

قتل العشرات، غالبيتهم من المسلّحين الحوثيين، خلال الـ24 ساعة المنصرمة، في تجدد المعارك بين الجيش اليمني والمسلّحين الحوثيين، في محافظة عمران شمالي اليمن، فيما وقعت مواجهات عنيفة بين الجيش ومسلّحين تابعين للحراك الجنوبي في محافظة الضالع.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن العشرات من مسلّحي الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح في منطقة المحشاش ومناطق أخرى، خلال مواجهات عنيفة مساء أمس.

وأضافت المصادر أنّ الحوثيين هاجموا نقطة أمنية لقوات الأمن في منطقة الضبر غربي المدينة واشتبكوا مع قوات الأمن وقوات عسكرية قرب النقطة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول أمني، رفض الكشف عن هويته، أنّ "25 حوثياً، وخمسة جنود قتلوا خلال مواجهات التي اندلعت منذ صباح أمس الإثنين واستمرت حتى وقت متأخر من الليل، في جبلي الجنات والمحشاش، وقرية المضلعة في محافظة عمران".

وأشار المسؤول إلى أنّ "المواجهات خلفت عشرات الجرحى من الطرفين معظمهم من الحوثيين"، دون أنّ يذكر رقماً محدداً. وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت عمران مواجهات بين مسلّحي الحوثي وقوات "اللواء 310" التابع للجيش اليمني، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

في هذه الأثناء، اندلعت فجر اليوم مواجهات عنيفة بين الجيش ومسلّحين تابعين للحراك الجنوبي في محافظة الضالع جنوبي اليمن. وقال مصدر محلي في محافظة الضالع، طلب عدم ذكر اسمه، إن "مسلّحين هاجموا عند الثانية فجراً موقعاً عسكرياً للواء 33 مدرع في منطقة سناح، ما أدى إلى اشتعال مواجهات عنيفة وُسمعت دوي انفجارات في أرجاء المدينة". وتعد الضالع من أبرز المحافظات التي ينتشر فيها مسلحون انفصاليون وخاضوا في فترات ماضية مواجهات مع قوات الجيش والأمن في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى