[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الاف اليمنيين يواصلون اعتصامهم بمحافظة تعز (صور)

استمرارا للاحتجاجات التي انطلقت صباح امس في مدينة تعز (جنوب اليمن) للمطالبه بالتغيير والاصلاح، لا يزال الالاف من المواطنين يواصلون اعتصامهم في شارع التحرير وسط المدينة.

وافاد مندوب "نشوان نيوز" ان العدد في السابعة مساء وصل إلى ما يقارب السبعة الالاف مواطن، وفي منتصف الليل تناقص العدد إلى مايقرب من 4000 متظاهر.

ولم تحدث اي صدامات بين رجال الامن الذي ظلوا يراقبون الوضع عن كثب ومن مسافات بعيدة، دون اي تدخل في تقييد حرية المتظاهرين أو محاولة تفريقهم وقد بدا حرص المتظاهرين على ان تكون احتجاجاتهم معبرة وسلمية.

الا ان ما كدر صفو المحتجين هو قيام السلطات بقطع الكهرباء عن مدينة تعز بالكامل ،قبل ان تعود بعد ساعتين بينما ظل التيار الكهربائي مقطوعا عن شارع التحرير حتى الساعة.

وكان الالاف من ابناء تعز قد تقاطروا منذ صباح يوم امس السبت، في اطار الاحتجاجات التي تشهدها العديد من محافظات الجمهورية للمطالبة بالاصلاح والتغيير. وهتف المتظاهرين ضد النظام لعدم ايفائه بوعوده ومن تلك الهتافات "ارحل ارحل يا علي - الشعب يريد تغيير النظام". كما رفعت لافتات تطالب الحكومة بالاصلاح والتغيير السريع.

وتعهد الجميع بالعودة في صباح اليوم الاحد للاحتجاجات السلمية للمطالبة بحقوقهم المشروعة، موضحين ان ليس لهم اي انتماء حزبي وان حزبهم هو اليمن فقط.

ويسيطر المحتجون على شارع التحرير في المدينة، وناشد المعتصمون في التحرير بتعز جميع القاطنين بالمدينة التوجه إلى شارع التحرير - امام مركز التحرير والانضمام اليهم حتى تتحقق مطالبهم واخذ حقوقهم المشروعة وبالطرق السلمية والدستورية.

صورة لشارع التحرير بمدينة تعز قبل ساعات

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/yemen/2011/1297563764.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى