[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نجل الفضول: الخروج في المظاهرات لإسقاط علي واجب

اعتبر المهندس عبدالكريم عبدالله عبدالوهاب نعمان إن المشاركة في المظاهرات لإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح في اليمن واجب ديني ووطني وذلك باعتباره يرعى الفساد في السلطة..

وذكر نجل الشاعر والرمز اليمني الكبير عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول )في مقال خاص كتبه لـ"نشوان نيوز" بالتزامن مع المظاهرات في اليمن بقول النبي صلى الله عليه وسلم : "الساكت عن الحق شيطان أخرس".. وقال: كان يعني تلك الفتوى بشكل أو بآخر. هكذا يجب أنْ تلفْهم وتفسر".

وتساءل المعارض عبدالكريم نعمان والذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية: "أين الذين يدجِلون في الدين ويتاجرون بالمسابح، ويكذبون من تحت العمائم، ويحنون اللحي؟ أينهم مما يحدث في عدن الباسلة، وتعز المناضلة، وصنعاء الحبيبة؟ (هذا أوان الشدِ فاشْتدِيْ زِيم)"..

وأضاف: "هنا يأتي دور الدين، وهنا يتحرك المصلون بعد الصلاة لينتشروا في كل أنحاء وإرجاء البلاد للوقوف والتظاهر في وجه هذا الفاسد الظالم! وهذا هو دور الشعوب التي تحب الله ويحبهم الله.. فقوة الشعوب مِنْ قوة الله، وإرادة الله مِنْ إرادات الشعوب!"

وقال: لنْ تقف عدن وتعز مكتوفة الأيدي أماْ ظلمك أنْ عاجلاً أمْ آجلاً ومثلما أسقطتْ عدن التاج البريطاني ستسقط تاجك؛ ومثلما أسقطْ تعز عرش الإمامة ستهد عرشك.

وختم مقاله مخاطباً الرئيس: "يا علي.. نحن لا نريد إِصلاحات، ولا ترميمات، ولا ترصيصات توائر. يا علي نحن لا نريد أنْ ننقل إِلى بيت آخر.. نحن نريد أنْ نطلقك طلاقاً بائناً لا رجعة فيهِ. والمثل الصنعائي يقول" طلاقْ ولا نقلْ بيْت".

زر الذهاب إلى الأعلى