[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تعز: مسلحون يلقون قنبلة على معتصمي التحرير (اضافة)

اقدم مسلحون في سيارة لاندكروزر "مونيكا" يتقدمهم طقم عسكري على القاء قنبله يدوية وسط جموعة المحتجين في ميدان التحرير بمحافظة تعز .فاصيب مالا يقل عن 27 شخص حتى الان.

وبحسب ناشطين حقوقين فان السيارة تابعة للنائب "سلطان البركاني" وتحمل السيارة لوحة رقم "01/6466 " ، فيما افاد حقوقيون اخرون انه شوهد اشخاص معروفين بانتمائهم للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم) داخل السيارة.

ولم يتم التأكد من قبل مندوب "نشوان نيوز" هناك عن مليكة السيارة.

ورفضت المستشفيات الحكومية ارسال اي سيارة اسعاف، بينما قام مواطنون باسعافهم بواسطة خاصة ن وتكفل احد المستشفيات الخاصة بعلاجهم مجاناً.

اضافة "1" افاد شهود عيان انه تم القاء القبض على من ألقى القنبلة.

وكان عشرات الآلاف أدوا صلاة الجمعة في ميدان التحرير بمحافظة تعز في ما اسموه "جمعة البداية" في ظل مطالبتهم بالاصلاح وتغيير النظام.

وذكر مندوب "نشوان نيوز" ان المصلين الذي حضروا من عدة محافظات يمنية منها اب البيضاء الضالع صنعاء وكذلك من سنحان مسقط راس الرئيس صالح استمعوا إلى سورة الكهف، وكان منظمو الاعتصام الذي دخل يومه الثالث قد نظموا انفسهم للقيام بجميع الاعمال من حماية للمعتصمين والنظافه وجمع التبرعات.

اما في جولة السوفتيل فقد رصد مندوبنا تواجد عشرات الالاف ايضاً حشدهم الحزب الحاكم، يقودهم في ذلك سلطان البركاني، ومعه العديد من النواب وقادة الجيش، كما شارك عناصر الامن المركزي في الاعتصام، واستخدمت السيارات الحكومية لاحضار الناس ونقل الادوات.

وقد ردد المتظاهرون هتافات تؤكد وقوفهم خلف الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وهتفوا: "ياعلي سير سير واحنا خلفك بالمسير".

زر الذهاب إلى الأعلى