[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المئات يستقيلون من الحزب الحاكم في اليمن وينضمون للمحتجين

أعلن المئات من أعضاء وكوادر الحزب الحاكم في اليمن (المؤتمر الشعبي العام) ومعظمهم من أعضاء المجالس المحلية والمسؤولين في الحزب عن تقديم استقالتهم، وانضم كثير منهم إلى المحتجين المطالبين برحيل الرئيس..

وأعلن كثير من هؤلاء عن تقديم استقالتهم في "ساحة التغيير" أمام جامعة صنعاء، وكذلك في بقية المحافظات المشتعلة في تعز وعدن وإب والبيضاء ومأرب. احتجاجاً على قمع المظاهرات السلمية وفشل الحكومة في حل أزمات الوطن..

ويشارك المعتصمين الذين يطالبون برحيل الرئيس علي عبدالله صالح، في جامعة صنعاء وكذلك في تعز وإب وغيرها العشرات من أعضاء المؤتمر من مختلف المحافظات اليمنية، لكن الاستقالات ظهرت إلى السطح بشكل جماعي مع تقديم 10 من أعضاء البرلمان عن المؤتمر استقالتهم احتجاجاً على تردي الأوضاع..

وأعلن القطاع الطلابي للمؤتمر في محافظتي مأرب وذمار استقالته من الحزب وانضمامه لثورة الشباب.. فيما يتوقع أن تجري المزيد من الاستقالات في الأيام القادمة. فيما أكد شهود عيان في محافظة إب لـ"نشوان نيوز" اليوم إن المئات من الطلاب الذين أحضرهم المؤتمر للتظاهر تأييداً للرئيس فارقوا مسيرة المؤتمر وانضموا للمعتصمين في خليج الحرية المطالبين بإسقاط صالح.

وأعلن النائب عن التجمع اليمني للإصلاح فؤاد دحابة عن تقديم استقالته من البرلمان والانضمام للمعتصمين أمام جامعة صنعاء. كما أعلن مساء اليوم لـ"نشوان نيوز" عضو المجلس المحلي عن المؤتمر الشعبي العام محمدعلي عبدالمغني استقالته من المؤتمر وتجميد عضويته من المجلس المحلي في منطقة الصافيه أمانة العاصمه.

وبتلك الاستقالات تكون ثورة الشباب في اليمن قد أخذت بعدها الشعبي العريض بمشاركة كافة القوى الشعبية الفاعلة بعيداً عن اسماء المعارضة التقليدية أو الأحزاب بعمومها..

زر الذهاب إلى الأعلى