[esi views ttl="1"]
arpo37

إسرائيل تدمر قصور الخلافة الأموية جنوب الأقصى

صادقت بلدية القدس الغربية نهائيا على مشروع إعادة بناء الجسر العلوي المؤدي إلى باب المغاربة ،إحدى بوابات المسجد الأقصى المبارك، من ساحة البراق التي يسميها اليهود (حائط المبكى)، وذلك برغم اعتراضات الفلسطينيين والعرب والمسلمين واليونسكو.

وأعلنت البلدية الإسرائيلية أن رخصة إعادة بناء الجسر صدرت بناء على طلب تقدم به صندوق تراث (حائط المبكى)منوهة إلى أنه"ستتم إعادة بناء الجسر وفقا لمساره الأصلي حيث لن تكون هناك حاجة إلى الجسر الخشبي".

وكشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن الاحتلال الإسرائيلي يسارع خطواته بتدمير قصور الخلافة الأموية جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وذلك من خلال عمليات حفر وطمس للمعالم التاريخية الإسلامية، كما يقوم بمد شبكة من الجسور والدُرُج الحديدية في أنحاء المنطقة الأثرية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، بهدف تحويل المنطقة بأكملها إلى مرافق ل "الهيكل المزعوم" تحت مسمى "مظاهر الهيكل المزعوم".

إلى ذلك،أعلنت قوات الاحتلال أنها اعتقلت 7 فلسطينيين من منطقتي بيت لحم والخليل بداعي النشاط ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أمس أنه تمت إحالة المعتقلين إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم، دون الكشف عما إذا كانت لهم أية انتماءات تنظيمية.

من جهة أخرى، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس ورئيس المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي خلال اتصال هاتفي بينهما عمق الروابط الثنائية بين فلسطين ومصر. وتمنى عباس للمجلس العسكري الأعلى النجاح في مهامه ولمصر وشعبها الاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى