[esi views ttl="1"]
arpo37

السلطات المصرية تفرج عن عبود وطارق الزمر المتهمين بقتل السادات

أصدرت السلطات المصرية الخميس قرارا بالإفراج عن كل من عبود وطارق الزمر المتهمين بإغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات في السادس من أكتوبر/ تشرين الاول 1981 .

جدير بالذكر أن عبود الزمر هو مقدم سابق بالمخابرات الحربية المصرية صدر عليه حكمان بالسجن في قضيتي اغتيال السادات 25 عاماً وتنظيم الجهاد 15 عاماً .

وطبقا لمستندات مصلحة السجون فإن الحكم بالكامل ينتهي في 13 تشرين الاول/أكتوبر 2001 إلا أن السلطات المصرية أبقته قيد الإعتقال طوال العشر سنوات الماضية علي الرغم من حصوله علي أكثر من حكم قضائي يؤيد إطلاق سراحه.

ورجحت مصادر أن يكون نقل عبود وطارق الزمر إلى سجن مزرعة طره، بعد الأحداث الدامية التي شهدها سجن الأبعادية، مقدمة للإفراج عنهما.

إلا أن أم الهيثم زوجة عبود الزمر، قالت إن أحدا من الجهات الأمنية أو القوات المسلحة لم يتحدث إليها بشأن إمكانية الإفراج عن عبود وطارق الزمر، وطالبت بضرورة الإفراج عنهما، لاسيما وأن وجودهما في السجن حتى الآن يمثل ظلما بعد انتهاء فترة عقوبتهما منذ عام 2001.

وأوضحت أم الهيثم أن عبود في حال الإفراج عنه "لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية، ولن ينافس على الانتخابات التشريعية لمجلسي الشعب والشورى بسبب وضعه الصحي، وإنما سيقوم بتقديم المشورة للشباب،" لافتة إلى أنه "مازال يتمسك بأحقية التيار الإسلامي في الوجود السياسي العلني".

زر الذهاب إلى الأعلى