[esi views ttl="1"]
arpo37

إيران غاضبة من دخول قوات الجزيرة البحرين

نددت إيران ما وصفته لقمع المظاهرات في البحرين، وطالبت الخارجية الإيرانية الحكومة البحرينية بالاستجابة لمطالب الاكثرية الذي ينتمون للمذهب الشيعي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست الاثنين "إن إيران تعتبر أنه ليس صحيحا أن يأتي أشخاص من دول أخرى ويتدخلوا ويقمعوا شعبا ما على أرضه".

وأكد أن "أبناء الشعب البحريني هم الذين يجب أن يحلوا مشاكلهم مع الحكومة التي يجب أن تلبي مطالبهم، وأن يتم الوصول إلى طرق حل سلمية ومناسبة وتحدد الطرق العملية الكفيلة بهذه الحلول". ودعا إلى دعم القوى الشعبية، وطالب الحكومات بأن تعتني بأوضاع شعوبها.

وحث مهمانبرست الحكومة البحرينية على تلبية مطالب شعبها، وقال "إن الأعمال الإرهابية لن تأتي بحل، وعلى الحكومة البحرينية تفضيل الحوار والاهتمام بمطالبات أبناء الشعب، فالعنف لن يكون ردا صحيحا من قبل الحكومة على هذه المطالب".

ودخلت قوات درع الجزيرة إلى المملكة البحرين بعد طلب بحريني بالمساعدة في حفظ الامن ، بعد الاحتجاجات الطائفية المستمره هناك.

الجدير بالذكر ان إيران كانت قد اعلنت في السابق ان البحرين جزء لا يتجزاء من إيران ، واثار هذا التصريح سخط الحكومة البحرينية . قبل ان تعود إيران عن ذلك الحديث.

وبحسب نواب بحرينيين فان المتظاهرين خرجوا على اساس طائفي ، مطالبين باسقط نظام الحكم واقامة دولة اسلامية .

واستقبل عدد من المواطنين البحرينين قوات درع الجزيرة التي بدأت الوصول امس بالاهازيج ورفع الاعلام البحرينية .

ما يجدر ذكر انه تلك القوات ستكون تحت القيادة البحرينية ، وتصبح قوات بحرينية بمجرد دخولها حدود المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى