[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تعز: مسؤول محلي يقتحم المدارس ويعتدي على المدرسين باعقاب البنادق

ذكرت مصادرة محلية بمديرية المظفر بمحافظة تعز "جنوبي اليمن " ان مدير عام المديرية درهم بين يحيى وعدد 12 من مرافقية قاموا بمهاجمة عدد من المدارس والاعتداء على المعلمين باعقاب البنادق بعد ان نفذوا اضراب سلمي حسب ما يكفله الدستور اليمني.

وقال مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز في بيان حصل "نشوان نيوز " على نسخه منه ان درهم قام بمهاجمة مدارس (26 سبتمبر - علي ابن ابي طالب - الزبيري - سبا الجديد " وعدد من المدارس ، واعتدى على المدرسين بالسب والشتم ، فيما تكفل مرافقوه بالاعتداء على المدرسين باعقاب بنادقهم الشخصية.

واضاف البيان ان المذكور قام ايضا بالاعتداء على مدارس للبنات حيث هاجم مدرسة مدرسة الشهيد الحجري ، وبطريقة ارعبت المدرسات والطالبات ، وقام بالسؤال عن المدرسات اللاتي قمن بالاضراب السلمي وقام بتهديدهن.

إلى ذلك قام نقيب المعلمين بالاتصال بالمحافظة ، التي قامت بايفاد مندوب للالتقاء بنقيب المعلمين ، والسماح للشكاوي واستلام المحاضر التي تؤكد وقوع الاعتداء الهمجي .

وطالب مجلس المعلمين المحافظ باتخاذ اجراءات حاسمة بحق المتنفذ درهم بن يحيى نظير ما قام به من اعمال غير قانونية وغير دستورية طالت المعلمين والمدارس.

وحذر المجلس انه في حالة عدم اتخاذ الاجراءات المناسبة ، ستقوم النقابه مع المدرسين بمسيرة يوم غد إلى امام مبنى المحافظة ، والاعتصام هناك

من جانبه ادان مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ما وصفه بالهجوم الهمجي من قبل المتفذ درهم بن يحيى على المدارس . مما ادى إلى اصابة عدد من المدرسين .

زر الذهاب إلى الأعلى