[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الهتار يحث شباب التغيير في المكلا على التحرك من اجل العدالة والحرية

خاطب وزير الاوقاف والارشاد السابق حمود الهتار عبر الهاتف الشباب المعتصمين في مدينة المكلا بحضرموت " جنوبي شرق اليمن " موضحاً لهم ان المظاهرات والاعتصامات هما وسيلتان من وسائل التعبير ولهم تاثير كبير على تصحيح الاعوجاج.

وقال الهتار للشباب" اننا نتحدث إليكم وعبركم لكل المعتصمين في ساحات الحرية والتغيير في عموم الجمهورية ونقول أن الثورة أمانة في أعناقكم وأن الجمهورية أمانة في أعناقكم والوحدة أمانة في أعناقكم وإن الحرية أمانة في أعناقكم ويجب أن نحافظ عليها جميعاً لأن الحرية هي المدخل لتحقيق طاعة الله عز وجل وتحسين أوضاعنا وإصلاح مجتمعنا" .

واوضح "نقول لكم إن ما تقومون به يعد نوعاً من أنواع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن عليكم أن تلتزموا بآداب الشريعة الإسلامية وأن تحترموا الدستور و القوانيين وأن تحافظوا على سلمية الاعتصامات ".

واضاف "يجب أن نقف جميعاً ضد العنف والظلم والاعتداء وان يقف الجميع لحماية أموال الناس وأعراضهم" ، مؤكداً على الوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول نفسه المساس بدماء الناس وأموالهم أياً كان ".

وقال ان الحرية والعداله والوحدة هي فريض والحفاظ عليها واجب.

وكان الهتار قد قد استقالته كوزير للاوقاف ومن عضوية الحزب الحاكم ، مبرراً تقديم استقالته احتجاجاً على اعمال العنف التي قامت بها قوات الامن ضد المعتصمين سلمياً في ساحات الاعتصام في جميع محافظات اليمن.

اما الحزب الحاكم فقد نفى ا ن يكون الهتار قد قدم استقالته ، وقال المصدر ان الهتار اقيل بسبب ملاحظات عليه في اداءة كوزير للاوقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى