[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نيابة عدن تتهم قيران بالإفراج عن قاتل درويش قبل رحيله

اوضحت الاخت القاضية نورا ضيف الله قعيطي رئيسة نيابة استئناف عدن في مذكرة رسمية وجهتها إلى النائب العام في اليمن عبدالله العلفي اتهمت فيها مدير أمن عدن السابق العميد عبدا لله قيران بالإفراج عن الجندي مصطفى الحوري المتهم بتعذيب احمد الدرويش بسجن البحث الجنائي بعدن حتى الموت.

وكانت مذكرة لرئاسة الجمهورية أوضحت عن توجيهات صادرة من الرئيس علي عبدالله صالح - إلى وزير الداخلية بضبط المتهم مصطفى الحوري والمتهمين الآخرين في قضية مقتل أحمد محمد الدرويش بموجب قرار النيابة وإحالتهم إلى القضاء.

لكن مذكرة القاضية تضمنت تفاجؤ النيابة بهذا التصرف وضرب بالأوامر الرئاسية وامر النيابة عرض الحائط من قبل قيران وذلك قبل أيام من نقله إلى إدارة أمن محافظة تعز.

كما حذرت ضيف الله من التداعيات في حي السعادة التي ستكون وخيمة ما لم يتم إعادة المتهم إلى محبسه .. مؤكدة على ضرورة التحقيق حول واقعة تهريب المحبوس من قبل مدير امن عدن السابق عبد الله قيران.

وكان أحمد الدرويش توفي في سجن البحث الجنائي في اليوم الثاني لاعتقاله في يونيو من العام الماضي ورفضت أسرته تسلم جثته حتى الآن ومازالت مودعة في ثلاجة مستشفى الجمهورية بعدن بعد صدور تقرير طبي رسمي اتهم رجال الأمن بتعذيب الدرويش ما تسبب في نزيف داخلي وخارجي أدى إلى وفاته.

زر الذهاب إلى الأعلى