[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفير اليمني بالقاهرة يطالب صالح بالتنحى

طالب السفير اليمني بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري، الرئيس اليمني على عبد الله صالح بالتنحى عن الحكم استجابة لمطالب الثوار في بلاده، وألا يتخذ من الزعيم الليبى معمر القذافى مثلاً أعلى.

وأعلن الشميرى في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" انضمامه لثورة الشباب اليمنى المطالبة بالتغيير في اليمن، مؤكداً على دعمه الكامل للثوار، كما أعرب عن إدانته للأحداث التى شهدتها اليمن يوم الجمعة الماضى، والتى أسفرت عن مقتل 52 من خيرة شباب اليمن، على حد قوله.

إلى ذلك وصفت الدكتورة عائشة العولقي نائب مدير المركز الإعلامى اليمنى بالقاهرة، تزايد الاستقالات التى تقدم بها عدد من القيادات اليمنية ب "المرعبة"، مستنكرة مسألة الخلط بين الاستقالات التى تقدم بها عدد من العاملين بالسفارة اليمنية بالقاهرة والانضمام إلى الثورة، معللة ذلك بأن السفارة تعمل من أجل اليمن وليس لمصلحة شخص بعينه.

ووصفت قرار الرئيس اليمنى بإقالة الحكومة، بمحاولة ترميم فاشلة في وقت ضائع لنظام مترهل فقد شرعيته، مشيرة إلى أن معظم وزراء الحكومة السابقة لا يرقون إلى مسئولية هذه المناصب الحساسة، وأنهم عناصر متسلقة للسلطة من أجل الاستفادة الشخصية على حساب الشعب، مشيرة إلى أنها تعرضت لمضايقات كثيرة منذ إعلان تأييدها لثورة ومطالب الشعب اليمنى، وكان أبرز هذه المضايقات استقبالها رسائل تهديد على هاتفها الشخصى وتعرضها للسرقة أكثر من مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى