[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: قوات جوية تحاصر معسكراً للجيش بحضرموت بعد رفض قائده الإقالة

كشفت مصادر محلية عن حصار لمعسكر تابع للواء محمد علي محسن تقوم بها قوات تابعة للواء الدفاع الجوي بحضرموت شرقي اليمن الذي يقوده العميد صالح الرويشان والتابع لقوات الدفاع الجوية التي يقودها شقيق رئيس الجمهورية .

وقالت المصادر ان عملية الحصار تتم منذ حوالي اسبوع في وادي العيون عند نقطة عسكرية يتمركز بها قوات تابعة للواء 27 مكنيك التابعة للواء محمد علي محسن، مشيرة إلى أن عدد من الافراد المحاصرين توقعوا تأزم الوضع في أي لحظة وان هناك حالة من التوتر تسود حالة في المنطقة.

وتحدث المصادر أن اللواء محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية العسكرية رفض إقالته من قبل الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" وتعيين اللواء "احمد بن بريك" خلفا له على خلفية انضمام الأول للثورة الشبابية التي تشهدها اليمن حاليا.

حيث جاء قرار رفض الإقالة حسب قول اللواء محمد علي محسن لان من اصدر الاقالة غير شرعي وهو علي عبدالله صالح على اعتبار ان الشعب اسقط صفة الشرعية منه.

رفض"محسن" للإقالة جاء مطابقاً لما أتخذه اللقاء الموسع الذي عقد في محافظة حضرموت بين وفد من الهيئة الاستشارية لمجلس حضرموت الأهلي برئاسة نائبي رئيس المجلس المهندس محسن علي باصرة والأستاذ عمر باجرش وبين محافظ محافظة حضرموت الأستاذ خالد سعيد الديني واللواء محمد علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية والعميد ركن عزيز ملفي أركان اللواء 27 ، حيث رفض المجتمعون قرار اقالة محمد علي محسن وتعيين بن بريك خلفا لان ذالك محاولة لخلق صراعات في حضرموت بتعيين ابن حضرموت اللواء احمد بن بريك خلفاء للاحمر وهو قرار اريد به باطل لاشعال صراعات في حضرموت بين ابناء حضرموت والقوات المسلحة والامن..

كما تم خلال اللقاء الثلاثي بحث ما يستجد من الأوضاع الراهنة في المحافظة واليمن وسبل تجنيب أبنائها ويلات الصراع العسكري.

واشارت المصادر أن الوفد أبلغ الأطراف كلها ضرورة التحلي بضبط النفس وتحكيم العقل والتوقف عن كل ما يؤدي إلى تأجيج التوترات واثارة الاحتكاكات، والحيلولة دون الانزلاق بالأوضاع إلى حيث يصعب تطويقها ، مؤكدا أن وفد الهيئة الاستشارية للمجلس عبر عن رفضه لتحويل حضرموت إلى ساحة للصراع العسكري، ودعوته إلى كل الأطراف تفادي ما يؤدي إلى ذلك .

وأكد أن كافة الأطراف أبدت خلال لقاء الوفد معها حرصا على التعاون مع مجلس حضرموت الأهلي لتوطيد الاستقرار والطمأنينة في مختلف مناطق حضرموت ، ودرء الفتن والفوضى الاضطرابات عنها ، معربا عن أمل المجلس في تضافر جهود الجميع لتأمين المحافظة من أي تداعيات أو أخطار تهدد أمنها واستقرار حياة أبنائها .

وطالب ابناء حضرموت اللواء احمد بن بريك برفض قرار تعيينه قائدا للمنطقة الشرقية خلفا للواء محمد علي محسن.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح قد اقال محمد علي محسن من قيادة المنطقة الشرقية على خلفية اعلان الاخير الانضمام للثورة وتأييده لها مع اللواء علي محسن الاحمر وتعيين اللواء احمد سعيد بن بريك خلفا له..

زر الذهاب إلى الأعلى