[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الاوربي يرحب بالمبادرة الخليجية ويدعو صالح إلى سرعة نقل السلطة

عبر الاتحاد الاوربي عن قلقه البالغ ازاء الوضع المتدهور في اليمن ، وجدد ادانته للقمع المستمر والمتجدد من قبل قوات الامن ضد المتظاهرين سلمياً ،وشجب بشدة فقدان المزيد من المحتجين . داعياً إلى مواجهات الاحتجاجات السلمية بشكل سلمي.

ودعا الاتحاد الاوربي السلطات اليمنية إلى الالتزام بمسئوليتها في احترام وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع الأفراد، بما في ذلك حريتهم في التعبير وضمان سلامتهم والحيلولة دون إراقة المزيد من الدماء. يؤكد المجلس والدول الأعضاء أنهم سيضعون كافة سياساتهم تجاه اليمن تحت المراجعة الدائمة في ضوء التطورات.

وشدد الاتحاد الاوربي إلى ضرورة اجراء تحقيق متكامل ومستقل في جميع الأحداث الأخيرة التي أدت إلى فقدان الأرواح والإصابات، كما يجب إحالة المسئولين عن تلك الأحداث إلى القضاء.

وكرر المجلس دعوته للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف البدء الفوري في حوار بنَّاء وشامل وكامل مع أحزاب المعارضة والشباب. وابدى الاتحاد استعداده لدعم عملية الحوار .

ورحب المجلس بمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ويدرك تماماً الدور الذي يمكن أن يلعبه المجلس كوسيط. وحث مجلس الاتحاد الأوروبي الرئيس صالح على اتخاذ خطوات ملموسة ودون أي تأخير لتمكين حدوث انتقال سياسي سلمي يمكن الوثوق به في اليمن."

زر الذهاب إلى الأعلى