[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عصيان مدني بالمكلا استجابة لدعوة شباب الثورة

شهدت اليوم الاربعاء مدينة المكلا بحضرموت "شرق اليمن " عصيان مدني جزئي اغلقت خلاله المحال التجارية والمؤسسات الخدمية والبنوك ومحال الصرافه وشهدت حركة المركبات ضعف شديد في الشوارع وغيرها استجابة لدعوة اطلقها شباب الثورة في المكلا

واغلقت المحال والمؤسسات والبنوك ابوابها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية شر ظهراً . وتعهد شباب الثورة ومنفذوا الاعتصام الاستمرار في ذلك يومي السبت والاربعاء . مع التاكيد على اهمية التصعيد.

ووصف شباب الثورة في حضرموت ان العصيان المدني ياتي في اطار الدور الذي يؤديه المجتمع لاسقاط النظام الفاسد ، معتبرين العصيان معركة وطنية يدافع كل شخص على ارض اليمن عن وطنه ومستقبله .

واكدوا ان تلك الدعوات ليس ملكا لاي جهة أو احزب أو فئه ، بل انه خروج لكل اليمنيين لرفض الظلم والذل والاهانة. وشارك الطلاب في العصيان المدني بالامتناع عن الذهاب إلى المدارس ، فيما خرجت حشود من المواطنين للشوراع مرددين هتافات تدعوا إلى رحيل نظام علي صالح واسرته . ورفض للفساد والذهل والمهانه حسب وصفهم.

وتقدم شباب الثورة في المكلا إلى جميع المواطنين بالشكر والثناء على استجابتهم لدعوة الشباب ، مؤكدين ان العصيان يقع ضمن ادوات الثورة السلمية . وانه سيستمر وسيتم التصعيد حتى رحيل نظام علي عبدالله صالح واسرته .

زر الذهاب إلى الأعلى