[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المشترك يدعو الخليج للانحياز للشعب ويحمل صالح مسؤولية إفشال المبادرة

عبرت أحزاب اللقاء المشترك في اليمن عن بالغ أسفها لرفض علي عبدالله صالح التوقيع على المبادرة الخليجية، التي كان قد قبل بها المشترك كما جاءت كمخرج يستند إلى تقدير ودعم الأشقاء في دول مجلس التعاون.. وقوبلت برفض الشباب في الساحات ومماطلة الحاكم..

وحمل المشترك وشركاؤه في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، النظام الحاكم المسئولية الكاملة عن إفشال جهود الأشقاء والأصدقاء لحل الأزمة اليمنية الراهنة، مؤكدين في السياق ذاته أن ما قامت به السلطة ممثلة برئيس الجمهورية من رفض للتوقيع بالرغم من تسلمها سلفا وموافقتها مسبقا على المبادرة التي نصت صراحة على التوقيع من قبل رئيس الجمهورية والمعارضة وإعلانها مراراً وتكراراً قبولها بها، لم يكن كل ذلك إلا مناورة كعادتها إزاء كل المبادرات بما في ذلك المبادرات التي تقدمت بها هي نفسا، قاصدة بذلك شراء وقت كيما تدخل البلاد في أتون فتنة كبرى.

وطالب المشترك وشركاؤه كافة الأشقاء والأصدقاء بإعلان الحقيقة للرأي العام حماية له من التضليل الذي دأبت عليه السلطة، كواجب عليهم والاستمرار في بذل جهودهم، والانحياز إلى الشعب اليمني وممارسة كافة الضغوطات لوقف ممارسة العنف والقتل بحق المعتصمين والمتظاهرين السلميين.

كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ما بذلوه ويبذلونه من جهود متواصلة لحل الأزمة الراهنة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى