[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الزياتي يعود إلى صنعاء لمواصلة مهمته ودول الخليج تأمل إزالة المعوقات

أعلن مجلس التعاون الخليجي في بيان أن أمينه العام عبد اللطيف الزياني عاد إلى صنعاء لاستئناف مهمته لحل الأزمة اليمنية، وذلك بعد رفض الرئيس علي عبدالله صالح التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في اليمن . لكنه اتصل بالعاهل السعودي اليوم.

ففي بيان أصدروه في ختام اجتماع في الرياض الأحد(1/5/2011)، أعرب وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي عن "أملهم في إزالة كافة المعوقات التي لا تزال تعترض التوصل إلى اتفاق نهائي" في اليمن.

وأضاف الوزراء أن "الأمين العام توجه إلى صنعاء لهذا الغرض"، موضحين أنهم بحثوا مستجدات الوضع في ضوء الزيارة التي قام بها الزياني أمس (السبت) واستعرضوا نتائج الاتصالات التي أجراها في صنعاء مع الرئيس اليمني والمعارضة.

وكان الزياني غادر صنعاء مساء السبت من دون أن يتمكن من الحصول على توقيع الرئيس علي عبدالله صالح على اتفاق الخروج من الأزمة. وعلى الإثر، رفضت المعارضة اليمنية التوجه إلى الرياض حيث كان مقررا أن يتم الأحد توقيع الاتفاق رسميا والذي يلحظ استقالة الرئيس اليمني خلال شهر.

وكان وكالة الأنباء اليمنية قد ذكرت أن الرئيس علي عبدالله صالح أجرى اتصالاً هاتفياً مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهو ما ربط محللون بينه وبين عودة الزياتي.

زر الذهاب إلى الأعلى