[esi views ttl="1"]

أنباء عن مغادرة البيض عُمان إلى دولة أوروبية

ذكر موقع يمني مقرب من الحراك الجنوبي إن نائب رئيس مجلس الرئاسة السابق الأستاذ علي سالم البيض المقيم في سلطنة عمان غادرها مطلع الأسبوع المنصرم متوجها إلى دولة أوروبية.

ولم يذكر موقع "حضرموت برس" الذي نسب الخبر إلى ما اسماه مصادر موثوقة في عمان اسم الدولة الأوروبية التي غادر إليها البيض.. لكنه رجح أن تكون بريطانيا أو سويسرا.

وكان موقع آخر مقرب من الحراك الجنوبي قد نشر الأسبوع الماضي ما قال إنه تصريح لمصدر مقرب من البيض.. قال فيه ان البيض ألتزم لمضيفيه العمانيين بعدم مزاولة أي نشاط سياسي انطلاقا من الأراضي العمانية ولم يدل بأي تصريح أو يفوض أحداً بالتصريح باسمه فيما يتعلق بالأحداث المؤسفة الجارية في الجنوب.

وقال المصدر في بيان صحفي منسوب "على العكس من ذلك فان البيض يدعو كل اليمنيين إلى رص الصفوف ونبذ العنف وثقافة الكراهية والبغضاء فيما بينهم ومعالجة المشاكل بروح الحوار والتفاهم وبعيداً عن لغة القوة والعنف أو أي شكل من أشكال التمزق والصراع".

يشار إلى أن اليمن تقدم نهاية الشهر الماضي بطلب للسعودية وعمان بتسليمه عددا من العناصر اليمنية المطلوبة المقيمة في البلدين قال إنها تستغل وجودها هناك وتمارس أعمالاً عدائية ضد اليمن.

ولم يشر اليمن في طلبه المنشور بمواقع رسمية إلى العناصر المطلوبة بالاسم الا ان ابرز شخصية مقيمة في السعودية هو رئيس وزراء أول حكومة للجمهورية اليمنية المهندس حيدر ابو بكر العطاس وفي سلطنة عمان نائب رئيس مجلس الرئاسة السابق على سالم البيض.

ويتوقع أن يقوم البيض بممارسة مهام سياسية معارضة في حال صدقت أنباء مغادرته إلى أوروبا.. خصوصاً إن اليمن لديه اتفاقيات مع عمان والدول المجاورة تمنع المعارضة من ممارسة أي نشاط سياسي من هذه الدول.

وكان البيض قد غادر اليمن إلى عمان عقب الحرب التي قصمت ظهر الوحدة اليمنية في العام 1994، والذي كان البيض أحد أطرافها وانهزم بعد أن أعلن نفسه رئيساً لجمهورية الشطر الجنوبي التي انتهت بقيام الجمهورية اليمنية 22مايو1990.

_________
نشوان-خاص

زر الذهاب إلى الأعلى