[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صادق الأحمر: صامدون ومعنا كل اليمنيين، وصالح من بدأ الحرب وسيرحل حافي القدمين

سخر الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر، شيخ مشائخ قبيلة حاشد في اليمن ، من المزاعم التي تروج لها أجهزة السلطة ومطابخها الإعلامية المتهالكة، من أنها تمكنت من اعتقاله واقتحام منزله بحي الحصبة.

وقال الشيخ الأحمر في تصريح لقناة العربية الفضائية، إنه متواجد مع بقية أشقاءه في منزل والدهم المرحوم "عبد الله بن حسين الأحمر، بحي الحصبة وصامدون في وجه كل التحديات، وأن ما روج له ليست سوى أوهام في مخلية صالح الذي وصفه ب"مسيلمة الكذاب".

وأبدى الشيخ الأحمر استعداده لوقف إطلاق النار شريطة التزام صالح ومليشياته، الذين اتهمهم بالاعتداء على منزله والأحياء السكنية المجاورة بالأسلحة الثقيلة منذ أربعة أيام.

وأكد الأحمر بأن أبناء القبائل الذين توافدوا من مختلف المدن اليمنية للمشاركة الطواعية للدفاع عن منزله الذي يتعرض للقصف من قبل مليشيات صالح، تمكنوا خلال الأيام الماضية من السيطرة على عدد من المؤسسات الحكومية التي حولها صالح ونظامه فاقد للشرعية إلى ثكنات العسكرية للاعتداء على منازل القيادات المعارضة والشخصيات الوطنية والثورة السلمية.

وقال الأحمر في تصريحه للعربية : "صالح فقد شرعيته، وهو من بدأ الحرب وهو من سيرحل حافي القدمين".

وطالب دول الأشقاء والأصدقاء بالضغط على نظام صالح وإسقاط الشرعية عنه كما أسقطها الشعب من قبل.

وأكد بان محاولات صالح ونظامه الفاقد للشرعية لجرب البلاد إلى حرب أهلية، محاولات بائسة لن يكتب لها النجاح.

وأضاف في تصريح آخر لقناة الجزيرة: صالح يقول إنه أسرني واحتل بيتي، ولكن نقوله له هيهات أن تصل إلى ذلك.

وكانت المطابخ الإعلامية للسلطة بثت شائعات كاذبة عن اعتقال الشيخ صادق الأحمر، بعد عملية اقتحام لمنزله بحي ا لحصبة قتل خلالها ثلاثة من أشقاءه بينهم "حميد"، مستغلة توقف عن البث بعد تعرضها للقصف من قبل مليشيات صالح مساء أمس، في محاولة فاشلة لتغطية جرائمها التي ارتكبتها بحق المدنين أثناء قصفها بالأسلحة الثقيلة لليوم الرابع على التوالي منزل الأحمر والأحياء السكنية المجاورة له.

من جهته عبر المكتب الاعلامي للشيخ/ صادق الاحمر عن استهجانه لما يشعيه علي صالح من اقتحام لمنزل الشيخ الاحمر واصابة بعض ابناء الشيخ الاحمر.

ونفا المكتب الإعلامي نفيا مطلقا هذه الأنباء، مؤكدا أن أبناء الشيخ عبد الله الاحمر صامدون في الدفاع عن منزلهم وانهم جميعا بصحة جيدة ولا صحة لما يروجه علي صالح مطلقا.

وقال: إن مثل هذه الشائعات دليل افلاس وخيبة وتخبط كون علي صالح ومليشياته لم تستطيع ان تتقدم خطوة واحدة فأنصار الشيخ الأحمر لهم بالمرصاد.

وأكد المكتب الإعلامي للشيخ صادق إن مثل هذه الاعتداءات لن تثني عزيمة أبناء الأحمر عن تأييدهم لثورة الشعب السلمية.

وقال: إنه مهما حاول علي صالح خلق الذرائع لإخراج ثورة الشعب عن سلميتها ستبوء محاولاته بالفشل كون أوراقه قد كشفت أمام الشعب اليمني بكامله وأصبح لا يستطيع مغالطة هذا الشعب العظيم الذي عرف طرقه الملتوية خلال 33 عام

زر الذهاب إلى الأعلى