[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العصيان المدني يشل الحركة في عدن ولحج

اصيبت اليوم السبت الحركة في محافظتي لحج وعدن جنوب اليمن بالشلل بسبب تواصل العصيان المدني التي تشهده عدد من المحافظات اليمنية يومي السبت والاربعاء استجابه لدعوه كان قد اطلقها شباب الثورة السلمية في اليمن.

وشهدت كلتا المحافظتان عصيان مدني شاملا وناجحاً ، حيث امتنع الطلاب من الذهاب إلى المدارس والجامعات ، فيما اغلقت المحال التجارية ابوابها ، فيما شلت حركة سيارات النقل والخاصة بسبب رفض السائقين العمل خلال فترة العصيان المدني.

وياتي تنفيذ هذا الاعصام في اطار الفعاليات الثورة التي يقوم بها الشباب اليمني من اجل اسقاط نظام علي عبدالله صالح ، واقامة ما يصفه شباب الثورة بالدولة المدنية الحديثه.

وكانت محافظة عدن قد شهدت مظاهرات شارك فيها عشرات الالاف من المواطنين ، في جمعة التاكيد على سلمية الثورة والتضامن مع الشيخ صادق الاحمر شيخ مشائخ حاشد الذي تعرض منزله لهجوم من قبل قوات علي عبدالله صالح في وقت كانت تتواجد فيه وساطة تضم عدد من شيوخ اليمن والقيادات الامنية.

ورفع المشاركون في تلك المظاهرات لافتات تطالب باسقاط النظام ومحاكمته ، فيما ردد المشاركون هتافات غاضبه ترفض الدعوات التي يطلقها صالح للحرب الاهلية حد وصفهم . مؤكدين ان الثورة ستظل سلمية وان النظام سيسقط بالطرق السلمية ايضاً .

ووصف الشباب المشارك في المسيرات ان دلالة ثورة السلمية تشير إلى ان منطق الحق هو من سينتصر وليس منطق القوه.

زر الذهاب إلى الأعلى