[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تحضيرية الحوار تدين اختطاف زيد والمطري وتحذر النظام من عواقب هذا النهج

دانت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني اعتقال عضو اللجنة المصغرة للحوار والأمين العام لحزب الحق حسن زيد في مطار صنعاء أثناء توجهه إلى السعودية لأداء العمرة،

واعتبرت ذلك ممارسة هوجاء تتحمل تبعاتها من وصفتهم بعصابة صالح وبقايا أركان نظامه البائد حسب البيان الصادر من اللجنة ، كما دانت اللجنة اعتقال عضو اللجنة التنظيمية للثورة مانع المطري بمطار صنعاء أثناء عودته من القاهرة.

وحذرت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني من استمرار هذه التصرفات التي وصفتها ب"الرعناء التي يقدم عليها أبناء صالح وأقربائه بحق السياسيين والحقوقيين"، ودعت إلى سرعة الإفراج عن مانع المطري والكف عن هذه الأساليب المقيتة التي لا تقوم بها إلا عصابات تحترف الإجرام.

وأكدت اللجنة التحضيرية أن محاولة بقايا نظام صالح فرض طوق امني على الثوار والمعارضين وتحويل مطار صنعاء إلى بوابة أمنية للاعتقال والاختطاف يدل على العقلية الشمولية التي لا تزال تسيطر على بقايا النظام الذي يحاول مواجهة الشعب، ورفض الاستجابة لمطالبه العادلة في التغيير ونقل السلطة بصورة سلمية وآمنة.

وكانت السلطات قد احتجزت حسن زيد امين عام حزب الحق يوم امس الثلاثاء وهو في طريقة إلى السعودية لاداء العمرة ، قبل ان يتم اطلاق سراحه بعد ساعات ، فيما احتجز الناشط مانع المطري فور وصوله إلى مطار صنعاء الدولي قادما من العاصمة المصرية القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى