[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القربي يبدأ زيارة رسمية لبريطانيا تستغرق عدة أيام

يبدأ وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي اليوم زيارة رسمية للمملكة المتحدة تستغرق عدة ايام يجري خلالها مباحثات مع نظيرة البريطاني وعدد من المسؤولين الاوربييين لبحث حل للازمة التي تمر بها اليمن.

وقال القربي في تصريحات لوسائل الاعلام قبيل مغادرته صنعاء انه سيلتقي في لندن بوزير الخارجية البريطاني وليم هيغ والمسؤولة العليا عن السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون لبحث آخر المستجدات على الساحة اليمنية ودور الاتحاد الاوروبي وبريطانيا في حل الأزمة السياسية التي تمر بها بلاده وما يمكن ان تقوم به الاطراف الدولية واصدقاء اليمن في تفعيل وتنشيط الحوار بين مختلف الأطراف السياسية على ضوء المبادرة الخليجية.

وأشاد القربي بالجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لحل الازمة السياسية الراهنة في اليمن بهدف الخروج منها سريعا بالطرق السلمية والديمقراطية التي ترضي كافة الاطراف السياسية.

واكد وزير الخارجية ان تأثيرات الأزمة السياسة الحالية في اليمن كثيرة ابرزها على الاقتصاد وعرقلة عجلة التنمية مشيرا في نفس الاطار إلى ان المباحثات مع الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي ستناقش الأوضاع الاقتصادية والدفع بعملية التنمية الاقتصادية والتنموية في اليمن.

وتأتي زيارة القربي للملكة المتحدة بعد مقتل خبير سفن بريطاني في مدينة عدن الاربعاء الماضي واتهام وزارة الداخلية اليمنية لتنظيم القاعدة بتفخيخ سيارة الخبير البريطاني.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون قد دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الثلاثاء الماضي إلى نقل صلاحياته لنائبه الفريق عبدربه منصور هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى