[esi views ttl="1"]
arpo37

القذافى على الحدود الجزائرية

قال محمود شمام، مسئول الإعلام بالمجلس الوطنى الانتق إلى الليبى، إن العقيد معمر القذافي موجود حاليا على الحدود الجزائرية. وأضاف في تصريح له نقلته بعض القنوات الليبية التابعة للثوار، أن المجلس الانتق إلى يحذر الجزائر من استقباله في أراضيها. في حين ذكرت مصادر معارضة في ليبيا أن الثوار اعتقلوا سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي، في فندق ريكسوس، فيما وصل مقاتلو المعارضة الليبية إلى ضاحية قرقاش، ودخلوا منزل عائشة القذافي وسط طرابلس. فيما ترددت أنباء عن تسليم الوحدة المكلفة بحراسة الزعيم معمر القذافي نفسها للثوار.

فى السياق نفسه، قال مصدر ليبى إن المجلس تأكد من خلال الاستخبارات من وجود القذافى على الحدود الجزائرية، مشيرا إلى أن آخر كلمة صوتية التى ألقاها القذافى منذ فترة قصيرة تم رصدها، حيث تعرفوا من خلالها على مكان وجود القذافى وتأكدوا منه.

وكانت المعارضة الليبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على أحياء تاجوراء وسوق الجمعة وعرادة والسبعة في العاصمة الليبية طرابلس، كما أعلنت سيطرتها الكاملة على مدينة البريقة النفطية بعدما سيطرت قبل ذلك على زليتن والزاوية ومدن ساحلية أخرى، بالإضافة إلى غريان جنوب العاصمة لتشددد الطوق حول طرابلس

وفي حال تأكدت هذه الأنباء يكون النظام الليبي دخل مرحلة الإنهيار الكامل، لا سيما مع تراكم معلومات غير مؤكدة تتحدث عن سيطرة المعارضة على الساحة الخضراء في قلب العاصمة طرابلس.

وقالت مصادر إعلامية إن الكتيبة المكلفة بحماية القذافي قررت تسليم نفسها وإلقاء السلاح.

فيما نقل تلفزيون سكاي نيوز البريطاني عن مراسله في طرابلس ان قوات المعارضة الليبية دخلت طرابلس من الغرب وتقف على بعد ثمانية كيلومترات من وسط المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى