[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القنصل العماني بعدن: وصول مساعدات غذائية وطبية من السلطنة لنازحي أبين الثلاثاء

تصل يوم الثلاثاء القادم طائرة عُمانية إلى مطار عدن الدولي محملة بمساعدات غذائية وطبية للنازحين من محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقال سعادة القنصل سعيد بن محمد الشكيلي القنصل العام للسلطنة في عدن إن سلطنة عمان ستقدم مساعدات غذائية وطبية للنازحين من محافظة أبين.

موضحا أن حجم المساعدات الواصلة من السلطنة 550 طن ، إضافة إلى 5,8 طن تم شراؤها من عدن تنفيذا للتوجيهات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .

وذكر الشكيلي أن طائرة العُمانية ستصل مطار مدينة عدن يوم الثلاثاء القادم من طراز بوينج 747 من أصل خمس طائرات أخرى تصل إلى يوم السبت القادم لتقديم مساعدات للنازحين، موضحة أن المساعدات تشمل مواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية وعلاجات، إلى جانب مساعدات إيوائية سيتم توزيعها بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية اليمنية لإدارة شؤون مخيمات النازحين والهلال الاحمر اليمني فرع عدن والجمعية الحضرمية.

يذكر أن ما يزيد على 100 ألف شخص،قد نزحوا معظمهم نساء وأطفال، من مدينة زنجبار موزعين على مدارس ومخيمات إيوائية في محافظتي عدن ولحج اثر المعارك الدائرة في محافظة أبين بين قوات الحكومة ومسلحين من تنظيم القاعدة حسب الوصف الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى