[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نجاة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان من محاولة اغتيال في عدن

قال مصدر امني اليوم الثلاثاء ان وزير الدفاع اللواء ركن محمد ناصر احمد نجا من محاولة لاغتيالة عندما استهدف انتحاري يقود سيارة مفخخه موكبه في حي التواهي بمدينة عدن جنوبي اليمن . ومعه رئيس هيئة الأركان الأشول.

واوضح المصدر ان مسلحين اخرين كانوا على متن دراجة نارية هاجموا السيارات المرافقة لمكب الوزير بالقنابل اليدوية ، مما اسفر عن مقتل ثلاثه جنود حسب موقع BBC وتجرح سعة اخرين.

وقال مصدر عسكري محاولة الاغتيال وقعت أثناء مرور موكب وزير الدفاع في النفق الواقع بين جولد مور والقلوعة بمدينة عدن.

وتعتبر هذه المرة الثانية الذي يتم فيها محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمني، حيث انه قد تعرض لمحاولة اغتيال في نهاية شهر اغسطس الماضي ، عندما انفجر لغم ارضي وهو في طريقة إلى ابين قادما من عدن.

وكانت مصادر صحفية نقلت الشهر الماضي أن نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، انتقد في اجتماع قائد المنطقة الجنوبية مهدي مقولة وسأل وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ما إذا كان مقولة يتبع لهم فقالوا: لا.

وكانت مدينة عدن قد شهدت عدة عمليات لاغتيال مسؤولين عسكريين كان اخرها مقتل احد ضباط اللواء 31 " خالد اليافعي " وكذلك مقتل خبير بريطاني يعمل في احدى شركات الملاحة في اليمن

وينشط تنظيم القاعدة المحظور في محافظة ابين المجاورة ، حيث جرت مواجهات عنيفه بين القوات المسلحة وقبليون مع عناصر مزعومه للتنظيم كانت قد استولت إلى مدينة زنجبار.

زر الذهاب إلى الأعلى