[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اقبال جيد للناخبين في صعدة رغم تهديد الحوثيين لمن يدلي بصوته

قالت مصادر محلية في محافظة صعدة شمال اليمن والتي يسيطر عليها جماعة الحوثي ان اقبال جيد تشهده صناديق الاقتراع هناك على الرغم من التهديدات التي يطلقها المتمردين الحوثيين هناك.

واضافت تلك المصادر بان مسلحين يتبعون الحوثي اقاموا نقاط للتفتيش لمنع المواطنين من الوصول إلى اماكن الاقتراع ، فيما وجه مسلحون اخرين تهديدات للمواطنين الذين يقومون بالادلاء باصواتهم.

وبحسب موقع " المصدر اون لاين " أن عناصر الحوثي قامت بفرض مراقبين في مراكز الإقتراع مهمتها تسجيل المواطنين الذين يقومون بالإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

وكان كلا من الحوثيين في شمال اليمن وقوى الحراك الجنوب في جنوب اليمن قد اعلنوا رفضهم للانتخابات الرئاسية المبكره والتي ستسدل اخر فصوص حكم علي عبدالله صالح لليمن.

وبحسب الموقع ذاته فقد تم رصد المخالفات التالية حتى وقت كتابة هذا الخبر :-

مصادر في لجنة الانتخابات رصدت «انتهاكات» في صعدة:
- مسلحون حوثيون يداهمون منزل «عبدالرحمن هادي ظافر» مندوب الدعاية الانتخابية لمرشح التوافق في الدائرة 265 في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، فجر اليوم، ويقتادونه إلى مكان مجهول.
- مسلحون حوثيون يداهمون المركز الانتخابي (و) في الدائرة 267 بمحافظة صعدة، واعتقلوا «شريف طالب» مندوب مرشح الرئاسة التوافقي.
- الحوثيون يوقفون الاقتراع في المركز (ل) بالدائرة 271 بصعدة.
- الحوثيون يمنعون اللجنة الانتخابية في المركز الانتخابي (ه) بالدائرة 270 من ممارسة أعمالها رغم وجود عشرات الناخبين.
- مسلحون حوثيون يمنعون المواطنين في المركزين (م) و (ع) بالدائرة 270 في صعدة من الدخول لمقر المركز بالبطائق الشخصية ويشترطون توفر بطائق انتخابية.
- مسلحون حوثيون يحاصرون المركز (ز) في الدائرة 267 بصعدة ويصادرون صناديق الاقتراع.
- الحوثيون يمنعون العمل في المركز الانتخابي (ف) بالدائرة 267 بمحافظة صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى