[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيسة البعثة الأوروبية تشيد بمستوى التنظيم بمراكز الانتخابات في عدن رغم محاولة اغتيالها

ذكرت مصادر بمدينة عدن أن عضو مجلس اللوردات البريطاني ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي للرقابة على الانتخابات البارونة إيما نيكولسن تعرضت مع وزيرتين يمنيتين صباح اليوم لإطلاق نار على السيارة التي كانت تُقلهن من قبل مسلحين يعتقد تبعيتهم للحراك الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن البارونه نيكولسن ووزيرة الدولة جوهرة حمود ووزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور كن في جولة ميدانية إلى بعض المراكز للاطلاع على حجم إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع للتصويت لمرشح التوافق هادي ، وبينما هن في إحدى مناطق خور مكسر باشر مسلحو الحراك بإطلاق النار باتجاه السيارة التي كانت تُقلهن دون أن تحدث أي إصابات .

وكانت المسئولة الأوروبية إيما نيكولسن قد أشادت بمستوى التنظيم الجيد الذي لاحظته في المراكز الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المبكرة في محافظة عدن.

ونقلت وكالة سبأ عن نيكولسن إن جاهزية المراكز الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المبكرة في محافظة عدن واستعداداتها لاستقبال الناخبين حصلت على نسبة تقييم عالية وفقا للاستمارة التقييمية الأوروبية للانتخابات بلغت 5 على 5 .

وأضافت الوكالة أن عضو مجلس اللوردات البريطاني عبرت عن تفاؤلها بمستقبل اليمن. مؤكدة أن اليمن اليوم بهذا الإنجاز الديمقراطي يعد أول دولة من دول الربيع العربي تقوم بالتغيير بالطريقة السلمية عبر الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى