[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر محلي بمديرية كشر بحجة: الحوثيون يفرضون حصاراً مطبقاً على مديرية كشر وعاهم

قال مصدر محلي في مديرية كشر محافظة حجة شمال غربي اليمن اليوم السبت إن الحوثيين يفرضون حصاراً مطبقاً على مديرية كشر وعاهم.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"الأهالي نت" أن كل منافذ المديريتين "مغلقة من قبل مسلحي عبد الملك الحوثي ولا يوجد سوى منفذ واحد مفتوح حتى الآن وهو خط الزعاترة شفر".

وأشار المصدر الذي تحدث لـ"الأهالي نت" إلى أن العناصر التي تفرض الحصار لا ينتمون إلى محافظة حجة، معتبرا أن ذلك الحصار يأتي في ظل «مخطط توسعي» لجماعة الحوثيين التي تسيطر على محافظة صعدة وأجزاء من محافظات أخرى.

وأكد المصدر المحلي أن هناك هدوءاً نسبياً في القتال بين قبائل المنطقة ومقاتلين حوثيين بعد مقتل وجرح العشرات من الطرفين خلال الشهور الماضية.

فيما ذكر مصدر قبلي للأهالي نت، أن المسلحين الحوثيين كثفوا من هجومهم "الجنوني" باتجاه ميناء ميدي. وأكد أن الهجوم الموجه نحو الميناء يهدف "لإستلام شحنات أسلحة إيراينة، لتعويض النقص الحاد لديه".

ووجه النازحين في كشر وعاهم بمحافظة حجة نداء إستغاثة، داعين المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام في اليمن وخارج اليمن إلى الالتفات للمأساة الإنسانية التي يمر بها سكان المنطقة، وقالوا انهم يواجهون أوضاعا مأساوية تعيد إلى الأذهان "حصار دماج بصعدة".

زر الذهاب إلى الأعلى