[esi views ttl="1"]
arpo37

الإمارات تعتقل ناشطا انتقد تدخل الأمن في حياة المواطنين

وقد اعتقل الضفيري في إمارة رأس الخيمة الشمالية بعد أن انتقد في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ترحيل مواطنين سوريين بسبب تظاهرهم أمام القنصلية السورية في دبي دون الحصول على إذن من السلطات.
وقال متحدث باسم شرطة دبي في بيان "ألقي القبض على صالح الضفيري بتهمة نشر افكار بوسائل متعددة كفيلة بالإضرار بالوحدة الوطنية واثارة القلاقل".
يذكر ان الإمارات العربية المتحدة لم تشهد حراكا سياسيا يطالب بالديمقراطية كما حصل في دول عربية أخرى، ولم تتسامح السلطات فيها مع الآراء المعارضة.
وقال محمد المنصوري صهر الضفيري إن رجال أمن بملابس مدنية يستقلون عربات مدنية طرقوا باب منزله خلال ساعات الليل بنية اعتقاله، ولم يكن بحوزتهم أمر اعتقال لذلك رفض الضفيري مرافقتهم في البداية، ثم غير رأيه وغادر المنزل بصحبتهم.
وقال رجال الشرطة للعائلة ان أمرا باعتقال الضفيري قد صدر عن شرطة "الجنايات الالكترونية" وانه سيمثل أمام محكمة إتحادية.
وكان الضفيري قد كتب عبر حسابه على موقع تويتر "الشعب يريد تحرير الحياة المدنية من قيود الأجهزة الأمنية"، واشار إلى تدخلها بالشؤون الدينية.
وكانت منظمات حقوقية قد انتقدت إقدام السلطات في الإمارات العربية المتحدة على ترحيل مواطنين سوريين عقب تظاهرهم أمام قنصلية بلادهم في دبي الشهر الماضي.
وصرح مسؤول إماراتي أن السلطات قررت عدم تمديد إقامات 30 مواطنا سوريا رفضوا الأوامر بالتفرق بعد أن انتهت التظاهرة بشكل سلمي.
وفي سياق متصل انتقد الشيخ يوسف القرضاوي عبر قناة الجزيرة القطرية ترحيل المواطنين السوريين، مما اثار ردود فعل غاضبة من السلطات في الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى